كورونا في لبنان ساعة بساعة

1172

إصابة مؤكدة

26

وفيات

705

شفاء تام

9 نيسان 2020 | 14:22

أمن وقضاء

القضاء يلاحق العميل فاخوري في حضوره.. وغيابه!

القضاء يلاحق العميل فاخوري في حضوره.. وغيابه!

على الرغم من تمكنه من الفرار خارج الحدود ، لا يزال العميل عامر الفاخوري يلاحق في لبنان على جرائمه بعد اتهامه امام القضاء العسكري بتعذيب اسرى محررين وصولا الى حد القتل في سجن الخيام.

و لم يسلم الفاخوري بالتالي من الإستمرار في إجراءات ملاحقته امام القضاء العادي حيث أصدر قاضي التحقيق في بيروت بلال حلاوي مذكرة توقيف غيابية بحقه بناء على الدعوى المقدمة من المحامي حسن بزي بوكالته عن الاسرى المحررين سهى بشارة، نبيه عواضة، علي بزي، ياسر بزي، رياض عيسى، خليل هاشم وعلي أيوب.

وفيما لا تزال محكمة التمييز العسكرية تنظر في نقض الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الذي قضى بإسقاط العقوبات عنه لمرور الزمن، وتمكنه رغم صدور قرار بمنع سفره، من مغادرة الاراضي اللبنانية بمروحية تابعة للسفارة الاميركية بعد لجوئه اليها

فانه سيتم تعميم هذه مذكرة التوقيف على الأنتربول وستكون سنداً قانونياً لملاحقته من قبل الفريق القانوني أمام المحاكم الأميركية بجرائم الارهاب ، إضافة إلى طلب سحب الجنسية الأميركية منه.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 نيسان 2020 14:22