9 نيسان 2020 | 16:15

منوعات

48 ساعة.. و يختفي الكورونا!

48 ساعة.. و يختفي الكورونا!

توصل علماء من جامعة موناش الأسترالية بالتعاون مع المسشفى الملكي في مدينة ملبورن، إلى عقار مضاد للطفيليات المسؤولة عن تكاثر فيروس السارس في الخلايا البشرية. وفق ما ذكرت المجلة الأسترالية "Antiviral Research"

وأعطى الباحثون المضاد المسمى بـ"إيفرمكتين" للمصابين الجدد بفيروس كورونا المستجد الذين لم تتعد إصابتهم الساعتين، فكانت نتيجة الاختبار أن المضاد حارب الخلايا المرتبطة بانتشار الفيروس وانخفض عددها بنسبة 93% بعد 24 ساعة فقط وارتفعت النسبة إلى 99% بعد يومين. وبعد مضي نحو 48 ساعة على التلقيح زاد تأثير العقار المضاد المدعوم بالإيفرمكتين وأدى إلى انخفاض الفيروس في الخلايا بنسبة كبيرة جداً.

وهذا دليل على أن استخدام هذا الدواء أدى إلى القضاء على جميع الخلايا المرتبطة بالفيروس". وأضاف التقرير في خلاصته أنه لم يكن للإيفرمكتين تأثير سام على الأشخاص المختبرين. واستبشر علماء أستراليا في نتيجة الاختبارات آملين أن تكون فاتحة لإيجاد عقار فاعل يمكن استخدامه للقضاء على كورونا وتخليص البشرية من الوباء في القريب العاجل.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 نيسان 2020 16:15