كورونا في لبنان ساعة بساعة

126903

إصابة مؤكدة

1004

وفيات

76774

شفاء تام

9 نيسان 2020 | 23:12

أخبار لبنان

وزير الداخلية "مصدوم" من تصرّف وزيرة العدل!

أوضح وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي أنه "صُدم بما قامت به وزيرة العدل ماري كلود نجم في موضوع التشكيلات القضائية".

وقال في حديث لبرنامج صار الوقت على قناة الـ mtv:""انا مع محاسبة كل من نهب المال العام، وقام بسياسات خاطئة قبل الاقتطاع من اموال المودعين".

وأشار الى أنه "مع العفو، ولكن مع بعض الاستثناءات خصوصا لمن تعرض للجيش فهذه المؤسسة خط أحمر".

وكانت نجم  ردّت مشروع التشكيلات القضائية  إلى مجلس القضاء الأعلى ليدرس ملاحظاتها عليها والتصويت لاحقاً وفق الآلية القانونية المعتمدة.

وأكّد أن الوضع الاقتصادي سيء ولكن هناك ما هو أسوأ في حال تفشي فيروس كورونا.

وقال : "ضغطنا على المواطنين في اليوم الأول من سريان خطة "المفرد والمجوز" من خلال الحواجز وما فعلته الدولة اللبنانية في مواجهة كورونا لم تفعله أي من الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة وإيطاليا".

وأعلن فهمي إصابة سبعة من عناصر قوى الأمن الداخلي بفيروس كورونا، لافتًا إلى أنّهم في منازلهم وليسوا في مراكز الخدمة وتم الحجر الصحي عليهم وعلى عائلاتهم.

واعتبر أنّ الإلتزام الحالي بالتعبئة العامة مقبول جدًا، مشددًا على أنّ التجول ممنوع أيام الآحاد باستثناء الحالات الطارئة جدًا.

من جهة أخرى، قال فهمي: "في حال عادت التظاهرات فسنتعامل مع السلميين منهم بكل احترام وسنساعدهم لإيصال صوتهم، أما المشاغبون فالتعامل معهم مختلف وهناك اثباتات على تقاضي هؤلاء للأموال لقاء تكسريهم للأملاك العامة والخاصة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 نيسان 2020 23:12