17 نيسان 2020 | 17:31

أخبار لبنان

بهية الحريري بحثت "سيناريوهات" ترميم العام الدراسي


عقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون اجتماعاً مع لجنة مصغرة من مدراء المدارس منبثقة عن الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ، خصص للبحث في سبل وكيفية استدراك وترميم العام الدراسي باستخدام الآليات الجديدة وما هي السيناريوهات التي يمكن اعتمادها .

الحريري استهلت الاجتماع بالتأكيد على أنه سيعقد سلسلة من الاجتماعات مع مدراء المدارس للتحضير لوضع خطة لهيكلية الصف ونظام التدريس ووصولا الى موضوع الامتحانات سواء المدرسية او الرسمية، والخيارات التي يمكن ان تكون متاحة لعودة الانتظام التربوي في حال انتهت الأزمة او مددت التعبئة .

واكدت الحريري على أهمية الآليات الاستباقية من تقييم للوضع واستشراف لما يمكن اتخاذه من خطوات لمواكبة المتغيرات بعد كورونا لأن ما قبل الكورونا ليس كما بعدها والمدرسة التي سيعود الطلاب اليها لا يجب ان تشبه المدرسة التي تركوها وطريقة التعليم وبيئته يجب ان تختلف وتأخذ بعين الإعتبار بالدرجة الأولى الجانب الوقائي .

ورأت الحريري انه بعد ازمة الكورونا يجب ان يكون هناك تطوير على صعيد المدارس سواء بموضوع التعليم أو المنهاج والذهاب الى مهارات جديدة تلحظ موضوع التواصل الاجتماعي والتعليم عن بعد وتوعية الطلاب على أهمية الوقاية داخل المدرسة وخارجها لتصبح نمط حياة وجزءاً من العادات اليومية .

ثم كانت مداخلات من عدد من المدراء الحاضرين حيث جرى تبادل ببعض الأفكار حول المنهاج، واعتماد وتفعيل نظام التعليم عن بعد، والاجراءات الوقائية، وما يمكن اتخاه من قرارات وخطوات بالنسبة للإمتحانات سواء على صعيد المدارس او الشهادات الرسمية، مع الأخذ بعين الاعتبار التجارب الدولية.

وتقرر متابعة البحث باجتماعات لاحقة تتوج باجتماع موسع لمدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار يكون مخصصاً لهذا الموضوع .

المصدر : رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 نيسان 2020 17:31