21 نيسان 2020 | 16:20

إقتصاد

"الطاقة" تكشف آخر مستجدّات الحفر في "الرقعة 4"

أعلنت وزارة الطاقة والمياه وهيئة إدارة قطاع البترول في بيان عن آخر مستجدات أعمال الحفر في "الرقعة رقم 4".

وأشارت في بيان الى أن "وزارة الطاقة والمياه وهيئة إدارة قطاع البترول دأبتا على نشر المعلومات الدقيقة المتعلقة بقطاع البترول في لبنان الأمر الذي ينطبق حكماً على أعمال الحفر في الرقعة رقم 4، وعطفًا على ما سبق الإعلان عنه تحتاج عمليات الحفر الى مدة لا تقل عن شهرين لإستكمال البئر الإستكشافية الأولى التي كانت قد انطلقت بتاريخ 3 آذار 2020، وتتواصل الأنشطة تبعًا للبرنامج المحدد لها وذلك بفضل اتخاذ الشركة المشغلة التدابير الوقائية اللازمة لإستمرار العمل بالتعاون مع السلطات المختصة على الرغم من حالة التعبئة العامة المعلنة في البلاد بسبب فيروس كورونا".

ولفت البيان الى أن "شركة توتال والشركات المقدمة للخدمات تمارس أنشطتها اللازمة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بهذه الصناعة التي ترافق أعمال الحفر في المياه العميقة وتحرص هيئة إدارة قطاع البترول على متابعة سير الأعمال يومياً".

وأضافت، "يهم الوزارة أن توضح أنه من السابق لآوانه حتى الآن تحديد نتائج الحفر قبل إنجازه بشكل تام وتحليل نتائجه إيجابية كانت أم سلبية".

وأكدت الوزارة أن "ما يتم تداوله من تحليلات حول أعمال الحفر ونتائجها، لا يستند الى معطيات واقعية وحقيقية وهو غير صادر عن أي من الوزارة ولا عن الشركة المشغلة توتال، مع التأكيد على إنتهاج الوزارة الشفافية والدقة في نشر الأخبار المتعلقة بهذا القطاع".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 نيسان 2020 16:20