8 أيار 2020 | 09:33

عرب وعالم

إيطاليا .. شكر للتضامن العربي في أزمة"كورونا"

إيطاليا .. شكر للتضامن العربي في أزمة

بعث وزير الخارجية الإيطالية لويجي دي مايو رسالة شكر وتقدير إلى رئيسة بعثة الجامعة العربية إيناس سيد مكاوي، أعرب فيها عن "شكره العميق للدول العربية، التي وقفت بجانب إيطاليا بمواجهة عدوى فيروس Covid-19".

وكتب في رسالته: "إن مبادرة التضامن العربية هي مثال فريد على روح التضامن والوحدة في الرؤية المشتركة والتحدي الذي نواجهه معا، ومزيد من التأكيد على الروابط القوية والصداقة بين إيطاليا والدول العربية".

وأثنى على "المبادرة القيمة والتضامنية التي قامت بها السفارات العربية يوم 25 نيسان يوم عيد التحرير، عندما قامت السفارات العربية في ايطاليا، بإضاءة مباني السفارات بالعلم الإيطالي".

أتى ذلك في إطار "المبادرة العربية للتضامن مع ايطاليا ضد مرض فيروس كورونا– ك وفيد19" التي أطلقها مجلس السفراء العرب في إيطاليا بداية شهر نيسان 2020، والتي سعت إلى تقديم الدعم والمساعدات الطبية والإنسانية من الدول العربية إلى الحكومة الايطالية لمواجهة جائحة كورونا التي كان لها تداعيات شديدة السلبية على الشعب الايطالي.

وكانت الدول العربية قدمت مساعدات إلى إيطاليا من مستلزمات طبية وأدوية وملابس للوقاية.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 أيار 2020 09:33