8 أيار 2020 | 10:01

عرب وعالم

أول وفاة بـ"كورونا" لمهاجر محتجز في الولايات المتحدة

أول وفاة بـ

أعلنت السلطات الصحية المحلية في ولاية كاليفورنيا اليوم الخميس وفاة أول مهاجر محتجز في الولايات المتحدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في الوقت الذي تزايدت فيه العدوى بين المهاجرين المحتجزين في البلاد والبالغ عددهم نحو 30 ألفا.

وقالت وكالة الصحة والخدمات الإنسانية في مقاطعة سان دييغو إن رجلاً (57 عاما) كان محتجزاً في مركز اوتاي ميسا التابع لوكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك بالولايات المتحدة كان قد نقل إلى المستشفى في نهاية أبريل نيسان وتوفي أمس الأربعاء.

ولم ترد الوكالة على طلب للتعليق. وذكرت وسائل الإعلام في وقت سابق أن أحد أفراد عائلة الرجل المتوفي تعرف عليه. وقالت إن الرجل وهو مريض بداء السكري وغادر السلفادور مع أمه وشقيقاته في 1980 كان يعيش بمنطقة لوس انجلوس واحتجز منذ يناير كانون الثاني.

ومنشأة أوتاي ميسا الواقعة قرب الحدود الأميركية المكسيكية يمكنها استيعاب ما يصل إلى 2000 محتجز وسجين. وسجلت أول حالة إصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد في نهاية مارس آذار.

والمركز الآن به حالات إصابة أكثر من أي مركز احتجاز آخر في الولايات المتحدة، إذ يصل عدد الإصابات به إلى 132، بحسب وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 أيار 2020 10:01