كورونا في لبنان ساعة بساعة

1114

إصابة مؤكدة

26

وفيات

663

شفاء تام

15 أيار 2020 | 09:06

أخبار لبنان

جبران يحضر جلسات بعبدا "أون لاين" ودياب يخطّط لوضع اليد على إدارات

جبران يحضر جلسات بعبدا



خاص- مستقبل ويب

يقول مصدر وزاري ان كافة جلسات مجلس الوزراء التي تعقد في بعبدا يواكبها حضور جبران باسيل الى القصر او مواكبة وقائع الجلسه من مكتبه ومكان اقامته .

يضيف المصدر ان جبران يكون خلال انعقاد الجلسة على تواصل عبر الانترنت او "الواتس اب "بمجريات النقاش حول بنود جدول الاعمال ، وهو يوجه من خلال ذلك بعض الوزراء المحسوبين عليه ونقل الرسائل الى رئيس الجمهورية عندما يقتضي الأمر .

ويعلق المصدر على الجدل الذي دار في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء بالقول ؛ صحيح ان جبران لم يكن على تواصل مباشر في هذه الجلسة لكن ملائكته كانت حاضرة ، اما في الجلسة السابقة فحضوره كان فاقعاً لا سيما عندما جرت من خارج جدول الاعمال مناقشة موضوع آلية التعيينات واصرار رئيس الجمهورية على اقتراحه ( المرسل من جبران ) في هذا الشأن .

يذكر انه كان قد نقل عن الرئيس عون قوله في آخر الجلسة انّ آلية التعيينات التي احالها مجلس الوزراء في جلسة سابقة الى لجنة لمناقشتها والاتفاق عليها مخالفة للدستور، وانّ هناك مادة دستورية تعطي المختَصّ حق اقتراح الاسماء التي يريدها، وسأل الوزراء كيف تريدون التعيينات، طالباً اقتراحات، وجزم عون خاتماً النقاش بالقول: “أصول التعيين هي أن يسمّي الوزير 3 اسماء يرفعها الى مجلس الوزراء، واذا ما اراد أو فضّل اعتماد آلية معينة كما فعلت وزيرة الاعلام فهذا الموضوع اختياري”.

واعتبرت مصادر وزارية انّ كلام عون هذا "اعلان صريح لنسف آلية التعيينات”، مستغربة “توقيت الالتفاف عليها الآن فيما تخضع التعيينات لتجاذبات كبيرة” .

ونبهت مصادر سياسية في هذا المجال الى المعلومات التي ترددت في الساعات الاخيرة عن توجه رئيس الحكومة حسان دياب لوقف العمل في التجديد او التمديد لكبار الموظفين ، وربطت بين هذا التوجه وبين محاولات وضع اليد على ادارات مهمة في الدولة ، خصوصاً الادارات التي يقترح رئيس مجلس الوزراء او من يواليه اقتراح الاسماء للمواقع التي تخضع لاشرافه .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 أيار 2020 09:06