15 أيار 2020 | 12:53

أخبار لبنان

عون تابع مسار الاجراءات لضبط التهريب

تابع رئيس الجمهورية ميشال عون مسار الاجراءات التي تقرر اتخاذها لضبط عمليات التهريب عبر الحدود البرية ولا سيما تهريب المواد المدعومة مثل المحروقات على انواعها والطحين وغيرها. وفي هذا الاطار تلقى سلسلة تقارير حول التدابير التي نفذت لوضع حد للتهريب عبر المعابر البرية غير الشرعية والعمليات التي ضبطت خلال الساعات الماضية.

وشدد عون على "اهمية التنسيق بين مختلف الاجهزة الامنية والعسكرية لتأمين نجاح الاجراءات المتخذة في مجلس الوزراء امس والمجلس الاعلى للدفاع اول من امس".

صحناوي

واستقبل الرئيس عون النائب نقولا صحناوي وعرض معه التطورات السياسية الراهنة والمواضيع المطروحة.

محفوظ

وتسلم من رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، تقارير اعدها المجلس. وتناول البحث متابعة الاداء الاعلامي المرئي والمسموع والالكتروني والمشاكل المتصلة بوسائل الاعلام التي يرعى المجلس الوطني عملها.

وأشار محفوظ الى ان "مسألة مواقع التواصل كانت محور بحث لا سيما لجهة اخضاعها للقضاء في مخالفات القدح والذم والخبر الكاذب وتطبيق القوانين المرعية الاجراء على اساس ان هذه المواقع تستند الى الحرية الاعلامية".

تعزية بالشاذلي القليبي

وأبرق الرئيس عون الى رئيس الجمهورية التونسية قيس بن المنصف بن محمد سعيد، والامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، معزيا بالأمين العام السابق للجامعة المرحوم الشاذلي القليبي، منوها بالدور الذي لعبه خلال توليه مسؤولياته في جامعة الدول العربية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 أيار 2020 12:53