كورونا في لبنان ساعة بساعة

558369

إصابة مؤكدة

7897

وفيات

536623

شفاء تام

بيروت- مستقبل ويب

20 أيار 2020 | 15:29

فن

قيس الشيخ نجيب: صوّرت "أولاد آدم" بعين واحدة وهذه الصعوبات التي صادفتها

نجح الممثل السوري قيس الشيخ نجيب بخطف الأضواء بدور سعد في مسلسل "أولاد آدم"، حيث صوّر ثلاثين حلقة بعين واحدة، وفق متطلبات الدور إذ أن سعد فقد عينه منذ مدة طويلة، وهو يضع عصبة لإخفائها.

وفي تصريح له يعترف قيس أن التصوير بعين واحد لم يخل من مخاطر، ويقول "اشتغلت على تفاصيل سعد منذ فترة طويلة، بداية من الحالة الجسديّة. سعد ابن شارع، يعيش في الطرقات ويملك بنية جسدية قوية، اشتغلت على هذه الناحية منذ مدّة وكنت أقوم بممارسة الرياضة خمسة أيام في الأسبوع. كما فكّرت باللوك، واشتغلت كثيراً على تفاصيله ليبدو مقنعاً، واعتمدت العصبة التي هي من بنية الشخصية لرجل فقد عينه، وقد اتخذت قرار العصبة بالتشاور مع المخرج الليث حجو والكاتب رامي كوسا بعد أن فتشت عليها واخترت شكلها. وكان ثمّة نوع من المغامرة أن أؤدي شخصية على مدى ثلاثين حلقة تخفي عينها طوال الوقت بعصبة."

وعن الصعوبات التي صادفها وهو يصوّر بعين واحدة قال "هذا الموضوع تسبّب لي بالقلق قبل بدء التصوير، فليس سهلاً أن نصوّر شخصيّة على مدى ثلاثين حلقة تخفي عينها بعصبة. لكنّي كنت متمسكاً بهذا التفصيل وكنت أعرف أنّ عليّ أن أبذل جهداً مضاعفاً لي كممثل من خلال التعبير عن الحالات التي يعيشها سعد من خلال عين واحدة. ولاحظي أنّ المشاهدين تورّطوا بالشخصية لدرجة أنهم نسيوا أمر العصبة. بالطبع لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لي، أن أقوم بكل الأمور الحياتية بعين واحدة، من قيادة الدراجة النارية إلى عمل القهوة بعين واحدة، إلى مختلف الأمور التي تحتاج إلى تركيز. وقد تدربت على العصبة قبل انطلاق التصوير، فكنت أضع العصبة في المنزل لأتدرب على إنجاز بعض الأمور، لأن الأبعاد والمسافات تختلف بعين واحدة.".

يذكر أن المسلسل يشارك فيه قيس الى جانب مكسيم خليل وماغي بو غصن ودانييلا رحمة ويعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي ويحظى بنسبة مشاهدة عالية. .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

بيروت- مستقبل ويب

20 أيار 2020 15:29