28 أيار 2020 | 18:01

أخبار لبنان

صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين

على أثر ظهور حالات اصابة بفيروس كورونا في احد مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة البقاع، وقرار المفوضية العليا للاجئين بالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية اجراء فحوصات الـ PCR" في جميع مخيمات وتجمعات اللاجئين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية لرصد أية اصابات محتملة فيها ، انطلقت صباح الخميس في مجمع "الأوزاعي" للنازحين السوريين في صيدا المرحلة الأولى من هذه الفحوصات على صعيد هذه التجمعات جنوباً وذلك بالتعاون بين مفوضية اللاجئين ووزارة الصحة ممثلة بمستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي ووزارة الداخلية والبلديات ممثلة بمحافظة لبنان الجنوبي ومؤسسة " شيلد" ومجلس اللاجئين النروجي" NRC" ومؤسسة عامل وتحت اشراف بلدية صيدا وبمواكبة من الأجهزة الأمنية.

وتم في اليوم الأول اجراء نحو 200 فحص لنازحين من الأكثر اختلاطاً واحتكاكاً أو ممن يعانون اعراضاً معينة . على أن يستكمل اخذ العينات خلال الأيام المقبلة لمزيد منهم حيث من المقرر ان يتم اجراء نحو 500 فحص اي ما يوازي نحو نصف سكان المجمع من النازحين قبل ان تنتقل حملة اخذ العينات الى مجمعات أخرى للنازحين في منطقة الجنوب..

وقال مسؤول ملف النازحين في بلدية صيدا عضو المجلس البلدي كامل كزبر "اليوم نقوم بهذا الفحص لشريحة كبيرة في المجمع من باب الاطمئنان والسلامة التي يجب ان نقوم بها لنكون في الجهة الآمنة و الأمور تسير بشكل طبيعي من قبل المشرفين على الموضوع وهناك تجاوب من الاهالي وهذا دليل وعي من الناس وان شاء الله تأتي نتائج فحوصاتهم سلبية ".

رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 أيار 2020 18:01