30 أيار 2020 | 22:32

أمن وقضاء

خلف محذرا المحامين: للابتعاد عن التراشق الاعلامي وإلا ..

خلف محذرا المحامين: للابتعاد عن التراشق الاعلامي وإلا ..

اصدر نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف تعميما دعا فيه المحامين الى" الابتعاد عن التراشق الاعلامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي" محذرا من ان" اي مخالفة لهذا التعميم ستعرض المخالِف للمساءلة".

وجاء في التعميم:

"أنتم قُدوة المجتمع والمثل والمثال،

لذلك ومن موقعي أطلب منكم، أنْ تبتعدوا كلّ البعد عن التراشق الكلامي الذي يحصل من وقتٍ الى آخر عبر وسائل التواصل الإجتماعي، كما أنْ تترفّعوا عن التخاطب بلغة الكراهية التي تؤدي إلى فتن، بل أنْ تبادروا، بحكمتكم، في التخفيف مِنْ الإحتقانات الواقعة في محيط كلّ واحدٍ منكم تحصيناً للسلم الأهلي وتمسكاً بالعيش معاً.

فلتكن كلمتكم حُرَّة، جَريئة، لا تُخطِئ، لا تَخْجَل، لا تَجْرَح... فلتكن كلمتكم كلمة الحق والوفاق والبناء والنور والمحبة والإحترام، صوناً لآداب مهنتنا ورفعة مناقبيّتها."

أعود لأُذكّركم بمندرجات هذا التعميم سيّما أنّ الوطن يمرّ بمرحلةٍ بالغة الخطورة، والإبقاء على المستوى الراقي في لغة التخاطب هو، مِن جهة، مسؤولية جمّة ملقاة على المحامين لا تَحْتمِل أيّ إنزلاق، وهو، من جهة أُخرى، صمّام الأمان للحفاظ على السلم الأهلي والوئام بين الأفراد.

إنّ المحامي، بقدر ما هو رائد في حريّة إبداء الرأي ومناضل أوّل لتكريس هذا الحقّ المقدّس، فإنّه بالقدر نفسه له الدور الطليعيّ في التوفيق بين الناس ووأد نار الفِتَن أينما وُجِدت.

أدعوكم للإلتزام بمضمون التعميم أعلاه والتعميم الحاضر بشكلٍ مُطلق، وإنّ أيّ مخالفة لهما ستُعرّض المخالف للمساءَلة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 أيار 2020 22:32