5 حزيران 2020 | 13:40

أخبار لبنان

صليبا: لن نشارك في تحرك السبت بسبب أجواء تثير الريبة

صليبا: لن نشارك في تحرك السبت بسبب أجواء تثير الريبة

عقد رئيس حركة "شباب لبنان" إيلي صليبا مؤتمرا صحافيا، بعد اجتماع المكتب السياسي للحركة في حضور الأعضاء، علق فيه على الدعوة الموجهة للنزول الى الشارع يوم غد السبت، وأعلن باسم الحركة، "عدم المشاركة نظرا للجو العام المحيط بالدعوة ومحاولة حرفها عن هدفها الحقيقي وهو المطالبة بالانتخابات النيابية المبكرة".

واذ أكد أن "الحركة تدعم كل المطالب المحقة لا سيما الانتخابات النيابية المبكرة وانها اول من ناضل باسم التغيير والشباب في العام 2012 ولم تتراجع"، لفت الى ان "بعض ما يرد من معلومات الى الجهات المعنية ويتم تداوله على التواصل الاجتماعي خطير وأبرز هذه المعلومات استقدام جرافات لحفر الطرقات لوقف امكانية انتقال اللبنانيين من منطقة الى أخرى وشل حركة السير نهائيا بالإضافة الى حصر الدعوة في بعض المناطق بالرجال من دون النساء ولا الاطفال وهذا ما يثير الاستغراب والريبة حول الغاية من تحييد النساء والاطفال".

وأوضح أن "التصريحات المتزامنة مع الدعوة أبرزها من نائب يدعو الى إطلاق النار على المتظاهرين في حال اقتربوا من منزله، ومن عميد متقاعد يعلن انسحاب مجموعته من المظاهرة ووصفها بالمشبوهة، تؤشر الى أن شيئا ما يحضر لتحريك شارع مقابل شارع تحت اكثر من حجة".

وناشد صليبا "كل من يريد استخدام الشارع وسيلة للضغط بأن يأخذ في الاعتبار الأوضاع الاقتصادية السيئة في البلاد"، داعيا "الجميع الى إفساح المجال بعض الشيء لتتحرك العجلة الاقتصادية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 حزيران 2020 13:40