10 حزيران 2020 | 19:39

أمن وقضاء

خلف يرد على التعرض لمحام:سنبقى بالمرصاد

خلف يرد على التعرض لمحام:سنبقى بالمرصاد

أبدى نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف رفضه"بصورة جازمة وقاطعة التعرّض لكرامة أيٍ محامٍ" مؤكدا ان النقابة "ستبقى بالمِرصاد للتصدّي لأيّ فعلٍ من تلك الأفعال، صوناً لكرامة المحامين ولرِفْعة المهنة وإعلاءً لشأنها وتحصيناً لرسالتها البعيدة كلّ البُعد عن أيّ استغلالٍ أو إنتماءٍ سياسيٍّ".

وكان خلف قد اصدر اليوم بيانا بعد التعرض لاحد المحامين في احد مراكز التحقيق في بيروت وقال فيه :"هال نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف ما حصل بالأمس من تنمّرٍ واستهزاءٍ وتعرُّضٍ لفظيٍّ بحقّ محامٍ زميل خلال تأديته للمهنة لدى خروجه من أحد مراكز التحقيق في بيروت؛ إنّه أمرٌ مستهجنٌ ومرفوضٌ كليّاً، أيًّا كانت المبرّرات. وإنّ حريّة إبداء الرأي تقف دائماً عند حدّ التعرّض للكرامات.

ولفت الى ان" هذه الأفعال المُرتكبة بحقّ المحامي المذكور أو أي محامٍ آخر، هي جرائم يُعاقب عليها القانون بعقوباتٍ مُشدَّدة، لا سيما في ضوء وقوعها على محامٍ أثناء ممارسته للمهنة أو بسبب هذه الممارسة، وفقاً لأحكام المادة ٧٦ من قانون تنظيم مهنة المحاماة".

ورفض " بصورة جازمة وقاطعة التعرّض لكرامة أيٍ محامٍ. ستبقى نقابة المحامين في بيروت بالمِرصاد للتصدّي لاي فعلٍ من تلك الأفعال، صوناً لكرامة المحامين ولرِفْعة المهنة وإعلاءً لشأنها وتحصيناً لرسالتها البعيدة كلّ البُعد عن أيّ استغلالٍ أو إنتماءٍ سياسيٍّ".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 حزيران 2020 19:39