20 حزيران 2020 | 13:56

أمن وقضاء

هدّد ابنة الـ"15 عاماً".. وهكذا تم توقيفه!

هدّد ابنة الـ


أعلنت" المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة" أنه "ورد الى شعبة العلاقات العامة رسالة عبر خدمة بلّغ (http://www.isf.gov.lb/ar/report) على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حول تعرض فتاة قاصر (15 سنة) للابتزاز والتهديد بنشر صور وفيديوهات غير لائقة لها في حال لم ترسل المزيد منها.

ولفتت الى أنه "بعد التنسيق الفوري بين الشعبة المذكورة ومكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، وبنتيجة المتابعة جرى استماع القاصر مقدمة الشكوى بحضور مندوبة الاحداث، وصرحت بانها تعرفت على شخص مجهول عبر "Facebook"، وبعد مرور فترة على تواصلهما عبر "Messenger" استحصل منها على صورة عادية، بعدها عمل على تهديدها وابتزازها بهدف الاستحصال منها على المزيد من الصور وفيديوهات غير لائقة لها، وبسبب خوفها أرسلت له مبتغاه".

وأوضحت أنه "من خلال الاستقصاءات والتحريات التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تمكنت دورية من توقيفه وهو مواطن من مواليد عام 1998، وضبطت جهازه الخلوي.بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه وبانه كان يعلم بأن الفتاة قاصر.واجري المقتضى القانوني بحقه وتم مسح الصور والفيديوهات، بناء على إشارة القضاء المختص".

وطلبت المديرية من المواطنين عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكلٍ غير لائق، في أي ظرفٍ من الظروف، وتحت أي ضغوطاتٍ تمارس عليهم، كي لا يقعوا ضحيةً ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات. #ما_تتصوّر".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 حزيران 2020 13:56