24 حزيران 2020 | 10:46

أخبار لبنان

‏ السيناتور شاهين: مستمرّون بدعم القوات المسلّحة اللبنانيّة

‏ السيناتور شاهين: مستمرّون بدعم القوات المسلّحة اللبنانيّة

أعلنت السيناتور الديمقراطية عن ولاية «نيو هامبشاير» الأميركيّة وعضو لجنتي «الشؤون الخارجيّة» و«الشؤون العسكريّة» في مجلس الشيوخ جاين شاهين، أنّ «لبنان بحاجة إلى بعض التمويل الخارجي و«صندوق النقد الدولي» يفاوض لتشجيع بعض الإصلاحات في لبنان، وهناك جهود للتوجّه نحو هذه الإصلاحات».

ولفتت إلى أنّ «بعض هذه الجهود نجح أكثر من غيره، ولكن هناك التحدّيات والحاجة إلى التمويل. وعلى أميركا أن تعمل مع لبنان والمجتمع الدولي لمحاولة تحديد حاجات لبنان».

كلام شاهين جاء خلال لقاء حواري بين مختلف أفرقاء الجالية اللبنانية - الأميركية، نظّمته المحامية اللبنانية - الأميركية سيلين عطالله، في إطار نشاطاتها الهادفة إلى دعم لبنان ومصالحه، واستمرار تقديم المساعدات الأميركية للجيش والقوى الأمنيّة اللبنانيّة، والعمل الممنهج من أجل عودة النازحين السوريّين إلى بلدهم، ومضاعفة دعم الـUSAID للشعب اللبناني في هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان.

وقد شارك المحامية عطالله في الحوار، كل من رئيس «المركز اللبناني للمعلومات» (Lebanese Information Center) في أميركا الممثّل لـ«القوّات اللبنانيّة» جوزف جبيلي، ورئيسة «الهيئة اللبنانية- الأميركية للديمقراطية» (Lebanese American Commission for Democracy) في «نيو إنغلاند» الممثّلة لـ«التيّار الوطني الحر» نتالي حمصي.

وإذ شدّدت على أنّه «للتوصّل إلى اتفاق يجب أن يحصل تقدّم على مستوى الإصلاحات، وهذا ما كان يطالب به الشعب اللبناني وقد تظاهر لتحقيقه»، تمنّت السيناتور شاهين «رؤية بعض التقدّم، كي تُحوَّل بعض رؤوس الأموال إلى لبنان لتؤمِّن شيئاً من الاستقرار فيه».

وأسفت شاهين لكون مسألة النازحين السوريّين ليست ضمن أولويّات الإدارة الأميركيّة اليوم، مشدّدة على «ضرورة القيام بكل ما أمكن لعودتهم إلى بلدهم». واكّدت، أنّ بلادها «مستمرّة في دعم القوّات المسلّحة اللبنانيّة»، لافتة الى أنّ «العلاقة بين أميركا والقوّات المسلّحة مهمّة جداً».




الجمهورية 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 حزيران 2020 10:46