25 حزيران 2020 | 12:20

أخبار لبنان

الرعاية الصحية.. برنامج في"جامعة رفيق الحريري"

أعلنت جامعة رفيق الحريري عن إطلاق برنامج "نظم معلومات الرعاية الصحية" وهو الأول من نوعه في لبنان. يهدف البرنامج الى إعداد خريجين قادرين على تطوير برامج وأنظمة الكومبيوتر الخاصة بمعلومات الرعاية الصحية، والتي تستخدم في تخزين ومشاركة وإدارة معلومات وبيانات الرعاية الصحية تجاوبا مع متطلبات تكنولوجيا العصر.

يحضُر البرنامج الخريجين للإنخراط في وظائف عدة في شركات الحوسبة والمستشفيات وشركات التأمين ومراكز الرعاية الصحية ، لخدمة المجتمعات المحلية والإقليمية والعالمية. كما يؤهلهم للإنضمام الى نقابة العلوم المعلوماتية في لبنان https://scsl.org.lb.

يبدأ التدريس في البرنامج خريف 2020 ، وسيضاف الى عديد من الإختصاصات الرائدة في كلية الآداب والعلوم في الجامعة ، وتبلغ  مدة الدراسة ثلاث سنوات يحصل الطالب بعدها على بكالوريوس علوم في نظم معلومات الرعاية الصحية.

تتميز الجامعة بقدرتها على تكييف برامجها مع الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل والمجتمع، وتمتّع طلابها بمرونة عالية لتكييف خبراتهم التعليمية مع طموحاتهم ، وذلك وفقًا لمفهوم الفلسفة التعليمية التي تستند على النمط الأميركي والفنون الليبرالية. 

يمكن الحصول على المعلومات،عبر  الاتصال بمكتب القبول بالجامعة على الرقم 05603090 مقسم 405-406-407 (من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى 3 من بعد الظهر) أو راسلنا على RHU WhatsApp Business 76066742، ويمكن تقديم طلبات الإنتساب عبر الإنترنت: https://www.rhu.edu.lb/prospective-students/online-application-form-introduction 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 حزيران 2020 12:20