2 تموز 2020 | 12:20

تكنولوجيا

"تويتر" يزيل صورة نشرها ترامب

أزالت شركة "تويتر" صورة نشرها الرئيس الأميركي دونالد #ترامب على منصتها للتواصل الاجتماعي بعد أن تلقت شكوى تتعلّق بحقوق الملكية الفكرية من صحيفة "النيويورك تايمس".

ونشر ترامب التغريدة في 30 حزيران وكتب فيها: "في الواقع هم لا يلاحقونني بل يلاحقونك أنت، أنا فقط أقف في طريقهم" واستخدم صورة له في الخلفية.

وصورة الخلفية كان قد التقطها مصوّر "النيويورك تايمس" لتنشر مع تحقيق في أيلول 2015 عن ترامب مرشح الرئاسة في ذلك الوقت.

وتعرض "تويتر" الآن في مكان الصورة التي أزالتها رسالة تقول إنّ "هذه الصورة أزيلت استجابة لبلاغ من صاحب حقوق الملكية الفكرية".

وهذه هي أحدث خطوة تتخذها "تويتر" لإزالة تغريدات لترامب بسبب ما تقول الشركة إنّها شكاوى تتعلق بحقوق الملكية الفكرية أو لأنّها تمثّل انتهاكا لسياستها المناهضة للتهديد بالعنف أو لأسباب أخرى.

وبدأت "تويتر" التحرّك ضد تغريدات ترامب في مايو أيار وتصادمت معه مراراً منذ ذلك الحين. وهدد الرئيس بتغيير القوانين المنظمة لمواقع التواصل الاجتماعي بعد أن وصفت "تويتر" إحدى تغريداته عن التصويت بالبريد بأنّها غير دقيقة وحجبت تغريدة عن النهب قالت إنّها تحرض على العنف.

وأزالت منصات "تويتر" و"فايسبوك" و"إنستغرام" كذلك مقطع فيديو نشره ترامب في إطار حملة لتكريم جورج فلويد، الأميركي من أصل أفريقي الذي توفي في منيابوليس أثناء احتجاز الشرطة له، بسبب شكاوى تتعلق بحقوق الملكية الفكرية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 تموز 2020 12:20