3 تموز 2020 | 23:03

أخبار لبنان

تحركات صيدا توصل نهارها بليلها!

نهار حافل بالتحركات المطلبية شهدته عاصمة الجنوب صيدا وتوزعت فيه الاعتصامات بين وسط المدينة ومحيطها تحت عناوين وشعارات منوعة لكن القاسم المشترك بينها كان التعبير عن وجع مواطن يئن وليرة تحترق بنار الدولار فتشعل معها غضب الشارع..

ساحة 17 تشرين عند تقاطع ايليا التي تحولت متنفساً يومياً لنقمة الناس وسخطهم على ما آلت اليه اوضاعهم المعيشية ، شهدت اكثر من تحرك ,

فبعد تظاهرة جابت شوارع المدينة ، نفذ  ناشطون من مجموعة” انا مستقل” مساءً وقفة في ساحة ايليا حداداً على روحي المواطنين اللذين اقدما على الانتحار نهاراً جراء الاوضاع المعيشية الصعبة . المحجون حيث وقفوا دقيقة صمت ورفعوا هواتفهم مضاءة علها تنير عتمة ايامهم الحالكة بالأزمات فكيف بلياليهم التي تراكم عتمة فوق عتمة بسبب غياب كهرباء الدولة وتقنين اصحاب المولدات ، في رسالة أكدوا من خلالها انه لم يعد مقبولاً السكوت على هذا الواقع المزري مطالبين بتغيير المنظومة الحاكمة ,.

وكان مواطنون اوقفوا سياراتهم في وسط ساحة ايليا نهاراً وافترش معظمهم الارض احتجاجا على تردي الاوضاع االمعيشية .وشهد التقاطع نفسه مع ساعات المساء تجمعاً آخر لعدد من الناشطين من حراك صيدا ما ادى لقطعه لبعض الوقت ، واطلقوا هتافات مطلبية وصرخات تعبر عن وجع الناس من الأوضاع الراهنة .

وفي منطقة شرحبيل -شمالي صيدا ، نفذت وقفة احتجاجية لمواطنين رفعوا لافتات تعبر عن رفضهم ما وصفوه “ سياسة الافقار والتجويع والإذلال “ وتطالب “ منظومة الفساد “ بالرحيل .  


رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 تموز 2020 23:03