5 تموز 2020 | 14:13

عرب وعالم

العراق.. صاروخ "مجهول" يستهدف المنطقة الخضراء

العراق.. صاروخ

حاول محتجون موالون لميليشيات إيران المسلحة في العراق اقتحام المنطقة الخضراء، فيما أفادت أنباء بسقوط صاروخ على مشارف المنطقة ذاتها في العاصمة العراقية.

وحاول متظاهرون مؤيدون للميليشيات المسلحة المدعومة من إيران اقتحام إحدى بوابات المنطقة الخضراء في بغداد.

غير أن قوات الأمن العراقية حاولت تفريق المحتجين باستخدام خراطيم المياه.

ويأتي ذلك فيما أفاد بيان للجيش العراقي، بسقوط صاروخ على مشارف المنطقة الخضراء في بغداد، والتي تضم سفارات دول عديدة، مما ألحق أضرارا بمنزل، وأدى لإصابة طفل، في وقت مبكر من صباح الأحد.

وأضاف بيان الجيش أن قوات الأمن أوقفت في الوقت نفسه إطلاق صاروخ آخر من طراز "كاتيوشا" على قاعدة التاجي الجوية شمالي بغداد التي تستضيف قوات أميركية، دون أن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويتهم مسؤولون أميركيون فصائل مسلحة مدعومة من إيران بالمسؤولية عن الهجمات الصاروخية التي تستهدف منشآت أميركية في العراق من حين لآخر، ومنها هجمات وقعت بالقرب من سفارة الولايات المتحدة في بغداد.

وأكد مصدر في الشرطة وآخر طبي إصابة طفل بجروح طفيفة، وقالا إن السبب هو شظايا الصاروخ الذي سقط على منزل.

وقال مصدر في الشرطة إن منظومة مضادة للصواريخ، نُصبت للدفاع عن سفارة الولايات المتحدة وتم اختبارها السبت، تصدت لصاروخ انفجر في الجو قبل أن يتمكن من إصابة المنطقة الخضراء، حسبما نقلت "رويترز".

وكانت قوات الأمن العراقية قد داهمت مقرا لفصيل كتائب حزب الله المدعوم من إيران في جنوب بغداد الأسبوع الماضي، واعتقلت أكثر من 12 من أعضائه بتهم الضلوع في هجمات صاروخية، وأُطلق سراح معظمهم بعد وقت قصير.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 تموز 2020 14:13