9 تموز 2020 | 13:09

أخبار لبنان

بروتوكول صحي لمواكبة العام الدراسي..ورقم صادم بـ"كورونا"!

بروتوكول صحي لمواكبة العام الدراسي..ورقم صادم بـ

لفت وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب إلى أنه "سنصدر في القريب العاجل بروتوكولاً صحياً لمواكبة العام الدراسي المقبل وسنطلق مع وزير الصحة حمد حسن والمعنيين خطة العودة إلى المدارس والمعاهد والجامعات".

وعلّق في مؤتمر صحافي عقده في مكتبه في وزارة التربية، على تسجيل حالة كورونا في الجامعة اللبنانية كلية الإعلام الفرع الأول، بالقول: "سنعالج الامر بطريقة مهنية علمية وسيتم فحص كل الطلاب في المبنى الذي تنقلت فيه الطالبة المصابة" مشيرا إلى أن "المراقبة الحثيثة لاوضاع الطلاب والعاملين وقياس الحرارة والتركيز على وجود عوارض ادى الى كشف الاصابة بأسرع وقت ممكن".

من جهته، إعتبر وزير الصحة العامة حمد حسن، أنه "اليوم سيكون الرقم صادم بعدد الاصابات بفيروس كورونا وهذا مرتبط بأحد المغتربين الذي حضر حفل زفاف وخالط عدد كبير من الناس"، مشددا على "ان المسؤولية الفردية الشخصية واجبة وكلنا مسؤولون عن متابعة حالات كورونا".

أما رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب، فلفت إلى أنه "طالما الاجراءات الصحية تنفذ بشكل مناسب يجب أن نستمر وقد اتخذنا اجراءات واضحة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 تموز 2020 13:09