10 تموز 2020 | 14:34

أمن وقضاء

"رُعب" داخل قاعة المحكمة العسكرية..ما السبب؟

المصدر: كاتيا توا

ما إن إقتربت هند من قوس المحكمة العسكرية معلنة بانها عادت قبل يومين من القاهرة، حتى دبّ الذعر في نفوس من كانوا داخل القاعة مخافة اصابتها بفيروس كورونا.

على ان رئيس المحكمة العميد الركن منير شحادة كان اول الحذرين والمتخوفين من ان تكون هند مصابة بالفيروس طالبا إخراجها من القاعة وإجلاسها ب"الشمسات".

لكن هند سرعان ما اوضحت بانها قد اجرت فحص الpcr في القاهرة وجاءت نتيجته سلبية ليرد رئيس المحكمة عليها ممازحا:" اذاً علينا ان نحاكمك لمخالفتك قرار مجلس الوزراء ووزارة الصحة بخروجك من الحجر بحيث يقتضي على كل عائد من السفر الالتزام ١٤ يوما بالحجر ". واردف رئيس المحكمة متوجها الى هند:" انا اقدّر مجيئك رغم ذلك ورغم انك شكلت خطرا على الحاضرين".

يذكر ان المحكمة العسكرية تتخذ التدابير الوقائية بإجراء فحوص الحرارة لجميع الداخلين الى المحكمة مع إلزامهم بوضع الكمامات طيلة فترة وجودهم في المحكمة حتى خروجهم وكذلك المرور داخل مكنة للتعقيم وضعت على مدخل المحكمة.

وتلاحق هند م. امام المحكمة الى جانب طبيب اقدم على اعطائها تقريرا طبيا لسجين في المحكمة العسكرية من دون معاينته واستعمالها التقريرا الطبي المذكور.

وقبل ان يرفع رئيس المحكمة الجلسة الى ايلول المقبل لابلاغ الطبيب المدعى عليه بواسطة نقابة الاطباء، اوضحت هند بانها ستعود الى القاهرة خلال شهرين" اذا بقيت الحالة هيك".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 تموز 2020 14:34