10 تموز 2020 | 19:41

أخبار لبنان

توضيح لمستشفى "قلب يسوع" عن فيديو نشره مريض


رد مستشفى قلب يسوع في بيان، على "الفيديو الذي نشره الصحافي خليل مرداس على مواقع التواصل الاجتماعي"، مؤكدا أن "الصحافي المذكور استقبل في قسم الطوارىء كسواه من المرضى وخضع للمعاينة من قبل العديد من الأطباء ووضع له المصل وأعطي الأدوية اللازمة بالشرايين وأجريت له الفحوص المطلوبة. وكل ذلك، ضمن المهل المفروضة بناء على حالته الصحية بحسب تصنيف البروتوكول العالمي للترياج".

وأشار إلى أنه "بعد ان أثبتت نتائج الصور الشعاعية عدم وجود أي كسور في الجسم، غادر مرداس المستشفى بوصفة طبية، بعدما تم الاعتذار من قبله وقبل أفراد عائلته الذين كانوا شهودا على مهنية الطاقم الطبي والتمريضي في قسم الطوارئ، مع تأكيد حذف الفيديو ونشر اعتذار علني على القدح والذم الذي تعرض له العاملون في القسم. ولتصويب الرأي العام حول حقيقة ما جرى، فإن الصحافي خليل مرداس لجأ إلى مستشفى قلب يسوع إثر حادث سير برفقة والدته".

ولفت البيان إلى أن "الفريق الطبي والتمريضي المناوب تسلمه وبدأ بالإجراءات الطبية المعتادة بحسب البروتوكولات المعتمدة، فيما كانت الإجراءات الإدارية تأخذ مجراها من ناحية إبلاغ شركة التأمين والدرك، إذ أن الحالة المذكورة ناتجة من حادث سير. وإثر تبلغ مرداس عدم تغطية شركة التأمين الصحية للحالة، سارع إلى الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي لصب غضبه على الوزارات المعنية، مع الادعاء أن المستشفى يرفض الاعتناء به وإجراء الفحوص اللازمة"

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 تموز 2020 19:41