14 تموز 2020 | 18:36

بيانات كتلة المستقبل

"المستقبل": ننتظر حكم المحكمة الدولية ونتمسك بالحقيقة وبسوق المتّهمين الى العدالة

تراس الرئيس سعد الحريري عصر اليوم في بيت الوسط اجتماعا لكتلة المستقبل النيابية حضرها نائب رئيس مجلس النواب السابق فريد مكاري ووزراء ونواب تيار المستقبل السابقين، بحثت خلاله اخر المستجدات والأوضاع العامة وأصدرت بنهايته بيانا تلاه النائب محمد القرعاوي:


اولاً: اخذت الكتلة علما بالبيان الصادر عن المحكمة الخاصة بلبنان والذي تضمن اعلانها انها ستصدر الحكم في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه في السابع من آب المقبل. والكتلة التي تنتظر مع اللبنانيين حيثيات الحكم وتفاصيله تؤكد على إحترامها لما سيصدر عن المحكمة وتمسكها بمعرفة الحقيقة كاملة وصولا الى سوق المتهمين الى العدالة لينالوا عقابهم.


ثانياً: ثمنت الكتلة عاليا المواقف التي صدرت عن المجلس الشرعي الاعلى في دار الفتوى والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومطران بيروت للروم الارثوذوكس الياس عودة، وهي قيادات يجمعها قيم الإعتدال والحوار وتضم صوتها الى صوتهم بضرورة الحفاظ على طابع البلد السياسي والإقتصادي ومنع تهجير أهله ودفعهم إلى اليأس والالتزام بتطبيق مبدأ النأي بالنفس لتحييد لبنان ورفضها لأن يكون ساحة صراع بل صورة عيش مشترك وعدم العبث بدستوره وبهويته العربية واقتصاده الحر.


ثالثاً: رأت الكتلة ان استمرار حكومة العهد بتخبطها بمعالجة الازمات التي يعيشها البلد يساهم بشكل فعال في تعقيد هذه الازمات بدلاً من ايجاد الحلول لها ويثبت أنها حكومة ليست على قدر المسؤولية صنعت لتؤدي مهمة إدارة الإهتراء السياسي والإقتصادي وتعتمد سياسة الهروب من تطبيق الاصلاحات الملحة والتهرب من اجراء مصالحة مع المجتمعين العربي والدولي.


رابعاً: ابدت الكتلة قلقها من ارتفاع عدد الحالات المصابة بجائحة كورونا وهي اذ تدعو المواطنين الى الالتزام بالإجراءات الضرورية واللازمة حماية لأنفسهم ومجتمعهم تطالب السلطات المختصة باتخاذ التدابير الوقائية المناسبة.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 تموز 2020 18:36