16 تموز 2020 | 15:15

أخبار لبنان

موظفو سراي صيدا: لسنا فاسدين .. بل نحن شرفاء الإدارة العامة


عشية الوقفة الاحتجاجية التي دعا اليها حراك “ صيدا تنتفض “ يوم غد الجمعة امام سراي صيدا الحكومي “ لأنه من اهم مراكز الفساد “ كما جاء في نص الدعوة التي وجهها الحراك ، انتفض رؤساء الوحدات الادارية والموظفون في سراي صيدا ضد “ تهمة الفساد “ التي قالوا ان الحراك عممها على كل السراي دون تحديد من المقصود بهذا التحرك ، رافضين تعميم تهمة الفساد على جميع اداريي وموظفي السراي ..

فتحت عنوان “ سراي صيدا تنتفض .. ضد تهمة الفساد “ وزع رؤساء الوحدات الإدارية والموظفين في سراي صيدا الحكومي عبر مجموعاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بياناً جاء فيه “ كنا نتمنى أن تكون وقفة ثوار “صيدا نتنفض “ أمام سراي صيدا الحكومي الجمعة هي للتضامن مع موظفي هذا المرفق الرسمي الذي صمد في اصعب المحطات والمراحل وبقي موظفوه ولا يزالون يقدمون ابهى صورة ومثالاً للعمل الإداري الرسمي في لبنان .وكنا نتمنى ان تكون هذه الوقفة لدعم موظفي سراي صيدا والعاملين فيه والوقوف الى جانب حقوقهم وللتنويه بمثابرتهم وتفانيهم في تأدية واجبهم تجاه المواطنين في عز الأزمات المتلاحقة رغم انهم لا ينتظرون من أحد جزاءاً ولا شكوراً ..لكن يبدو ان هناك ممن يعتبرون انفسهم ثواراً من لا يجروء على ان يسمي الأمور بأسمائها ، فيصوب ودون بيّنة ، تهمة الفساد على جميع موظفي السراي الحكومي في صيدا واصفاً اياه بأنه من اهم مراكز الفساد ويعمم على كل من يعمل بداخله هذه الوصمة البشعة التي تسيء الى كرامة كل اداري وموظف شريف . فإذا كانت لديهم اية ملاحظات محددة على اية ادارة او وزارة فليتوجهوا بها مباشرة اليها..”.

واضاف البيان “ ان موظفي سراي صيدا الحكومي هم من شرفاء الادارة العامة،وهم يطالبون الثوار الحقيقيين بحمايتهم من تهمة الفساد التي يرمَون بها ، ويطالبون منظمي تحرك يوم الجمعة برد اعتبار لكل موظف شريف بتحديد من هو الفاسد بالدليل. ومع محبتنا للثوار الحقيقيين والشرفاء ، لن نسمح لمن يدّعي الثورة أن يشوه صورة الادارة العامة وسمعة موظفين تشهد لهم سيرتهم الشخصية ومسيرتهم المهنية والوظيفية بالنزاهة ونظافة الكف وبتقديم النموذج المشرف عن العمل الإداري الناجح والنقي” .

وختم البيان” ان سراي صيدا الحكومي ليست مركزاً للفساد .. بل هو قلب الادارة النقي النابض دائماً بالجهد والتفاني والمثابرة والنزاهة والشرف”. .

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 تموز 2020 15:15