18 تموز 2020 | 19:06

أخبار لبنان

دياب التقى الراعي...والأخير أكد أن الحياد خلاصنا وسبيلنا للبحبوحة

دياب التقى الراعي...والأخير أكد أن الحياد خلاصنا وسبيلنا للبحبوحة

زار رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، البطريرك الماروني بشارة الراعي في الديمان، يرافقه وزير البيئة والتنمية الإدارية دميانوس قطار ومستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

وعقد اجتماع شارك فيه إلى جانب دياب والراعي وقطار وطالب، النائب البطريركي العام المطران حنا علوان، النائب البطريركي عن منطقة الجبة وزغرتا جوزاف نفاع، النائب البطريركي المطران بيتر كرم، راعي أبرشية مصر المارونية المطران جورج شيحان، والوكيل البطريركي الأب طوني الآغا. ثم انضم إلى اللقاء وزير الاتصالات طلال حواط.

بعد اللقاء، قال دياب: "اللقاء مع البطريرك الراعي دائما مميز، وتم البحث بمواضيع مختلفة في الشؤون اللبنانية، لا سيما المسائل الاجتماعية والحياتية والاقتصادية التي يعاني منها المواطن اللبناني، والتي تسببت بهذه الصعوبات المالية والنقدية المتراكمة في لبنان. وقد أعطانا صاحب الغبطة نصائحه وتوجيهاته ببعد وطني ونحن نستمع لنصائحه لكي نكتسب من خبرته وحكمته".

ثم أقام البطريرك الراعي مأدبة غداء على شرف رئيس الحكومة والوفد المرافق.

وبعد أن غادر دياب، قال الراعي في كلمة للـ LBCI: "نحن بلد حيادي بالأساس، والميثاق الوطني ينص على الحياد والانفتاح على جميع البلدان إلا إسرائيل. خلاصنا الحياد، فهو السبيل لنعيش البحبوحة مجددا. نعيش في باخرة واحدة وهذا باب الحل والخلاص".

أضاف: "ستكون هناك مؤتمرات حوار لتبديد كل التفسيرات، وما نحن في صدده هو الحياد بمفهوم وطني وقانوني، فلا يجب أن يفهم كل شخص الحياد على طريقته. الهجوم الشخصي علي واتهامي بالعمالة لا يؤثر في، فأنا أقول الحقيقة وأقوم بواجبي".

وختم: "اللقاء مع رئيس الحكومة حسان كان جيدا، وتطرق البحث إلى كل الملفات الأساسية".

الوكالة الوطنية

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 تموز 2020 19:06