24 تموز 2020 | 06:42

عرب وعالم

أوّل تعليق أميركي على حادث الطائرة الإيرانية!

أوّل تعليق أميركي على حادث الطائرة الإيرانية!

في اوّل تعليق اميركي على حادثة الطائرة الايرانية ماهان، قال مسؤولان اميركيان ان مقاتلة أميركية دخلت مجال رؤية طائرة ركاب إيرانية لكن من مسافة آمنة.

وقال أحد المسؤولين طالبا عدم نشر اسمه، ان الواقعة حدثت فوق سوريا.

وأكدت القيادة المركزية الوسطى، أن مقاتلة من طراز "إف 15" اقتربت من الطائرة الإيرانية للتحقق من هويتها ولضمان أمن القوات الأميركية بقاعدة التنف بسوريا.

وقالت القيادة الاميركية في بيانٍ: "قامت مقاتلة أميركية من طراز اف-15 بمهمة جوية روتينية في منطقة قوات التحالف في محافظة تنف في سوريا واقتربت من طائرة "ماهان" المدنية الليلة على مسافة آمنة تبلغ حوالي 1000 متر لتمكن من رأيتها".

في المقابل، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية ان الطائرة المدنية الإيرانية سلكت مساراً "ملتبسا" في أجواء منطقة التنف السورية، حيث كانت مقاتلتان حربيتان أميركيتان تقومان بمهمة استطلاع روتينية.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية للأنباء بأن مقاتلتين أميركيتين اقتربتا من طائرة ركاب إيرانية فوق المجال الجوي السوري، مما دفع قائد الطائرة لتغيير الارتفاع بسرعة وأدى لاصابات طفيفة بين عدد ضيئل من الركاب.

يشار الى ان الخارجية الايرانية حمّلت الولايات المتحدة مسؤولية اي اعتداء تتعرض له الطائرة في طريق عودتها الى ايران.

وكانت وكالة فارس ذكرت ان طائرة الركاب الإيرانية التي اقتربت منها مقاتلات أميركية في المجال الجوي السوري عادت إلى طهران.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تموز 2020 06:42