30 تموز 2020 | 11:03

فن

الحكم بسجن دنيا بطمة 8 أشهر في قضية ابتزاز وتشهير

الحكم بسجن دنيا بطمة 8 أشهر في قضية ابتزاز وتشهير

بعد محاكمات دامت سنة، قضت محكمة مغربية بالسجن النافذ 8 أشهر في حق المطربة دنيا بطمة، في قضية ابتزاز فنانين وفضح شخصيات شهيرة عبر حساب على انستغرام.

كما قضت المحكمة بسجن ابتسام بطمة، شقيقة المطربة دنيا، عاما واحدا، فيما حكمت بالسجن النافذ عام ونصف على مصممة الأزياء عائشة عياش.

واستمرت جلسة النطق بالحكم حتى ساعات، فجر اليوم الخميس، وحضرت المطربة دنيا، بعض فتراتها لكنها غادرت قبل النطق بالحكم برفقة زوجها رجل الأعمال البحريني محمد الترك.

دنيا بطمة كانت قد خرجت من السجن من خلال كفالة مالية، وتم منعها من مغادرة المغرب، في حين سجنت شقيقتها ابتسام وباقي المتهمين في القضية.

وكانت قضية حساب على موقع "إنستغرام" يحمل اسم "حمزة مون بيبي" قد هزت الوسط الفني وتحوّلت إلى قضيّة رأي عام، بعد أن تقدم عدد من الفنانين والمشاهير بدعاوي قضائية ضد مشغلي الحساب، فسارعت السلطات إلى اعتقال المتورطين ووجهت لهم تهم "بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد".

يذكر ان دنيا حامل بطفلها الثاني وتنتظر ولادة الطفل خلال أسابيع.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 تموز 2020 11:03