5 آب 2020 | 16:12

الامين العام

أحمد الحريري: لبنان منكوب بسلطة مُطالبة بالرحيل

تفقد الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، عصر اليوم، مقر التيار المركزي في سبيرز، وعاين الأضرار التي لحقت به جراء الانفجار الذي شهدته بيروت الجريحة أمس، وأطلع من عناصر جمعية "كشافة لبنان المستقبل" على نشاطهم التطوعي في إغاثة أهالي العاصمة ومساعدتهم في هذه المحنة. 


وأكد في تصريح أن "لبنان كله اهتز على وقع الانفجار الذي يعد جريمة موصوفة بحق لبنان واللبنانيين، واصاب أمن لبنان الوطني واستقرار النظام العام فيه".


واعتبر أن "هذا التفجير غير المسبوق بلغ مستوى لم يشهده لبنان في كل حروبه وهو يعادل عشرات المرات الانفجار الذي استهدف الرئيس الشهيد رفيق الحريري. ويأتي في لحظة حساسة ودقيقة تعيشها البلاد على عتبة استحقاقات مصيرية بدءاً من الانهيار الكبير في لقمة العيش والاقتصاد وصولاً إلى موعد صدور حكم المحكمة الخاصة باغتيال الرئيس الحريري".


وشدد أحمد الحريري على "ان هذه الجريمة بحق لبنان واللبنانيين يجب ألا تمرّ بدون محاسبة جدية وشفافة. وما يزيد هذه الفاجعة خطورة انها تأتي في ظل سلطة فاقدة للشرعية الشعبية وللشرعية الدولية. وهذه السلطة مُطالبة بالرحيل. وهذه السلطة بكل مكوناتها تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الكبرى".


وختم بمناشدة "الاشقاء العرب واصدقاء لبنان الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني المنكوب بالانفجار والمنكوب أيضاً بسلطة سياسية دمرت لبنان ودمرت علاقاته مع اشقائه واصدقائه".





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 آب 2020 16:12