6 آب 2020 | 18:24

المنسقيات و القطاعات

"كشافة المستقبل": اعمال إغاثية لبلسمة جراح بيروت بعد تفجيرات المرفأ

بتوجيه من الرئيس سعد الحريري والقائد العام لجمعية "كشافة لبنان المستقبل" النائب بهية الحريري وبالتعاون مع بلدية بيروت تداعى قادة الجمعية من مختلف المفوضيات المنتشرة على مساحة الوطن الى العاصمة بيروت إثر التفجير المأساوي في مرفأ المدينة والذي بلغت اضراره مختلف مناطق العاصمة بفعل العصف الشديد.

الكشافة وضمن خطة اعدت للغاية من قبل المفوضية العامة، اخذت بالاعتبار التدابير الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا وتداعيات تأثيرات الانفجار حيث انتشر القادة في اغلب المناطق المتضررة لا سيما القريبة من المرفأ.

وتضمنت اعمال الكشافة الاغاثية رفع الركام واعمال التنظيف وتقديم المساعدات العينية واللوجستية الممكنة والدعم النفسي والمعنوي ولم تقتصر اعمال الكشافة على الشوارع بل شملت العديد من المنازل والمتاجر داخل البنايات المتضررة.

وفيما لاقت اعمال الكشافة استحسان المواطنين الذين اشادوا بدورها الوطني والانساني، شكر المفوض العام القائد جلال كبريت القادة على جهودهم وتضحياتهم ونقل لهم تحيات القائد العام النائب الحريري التي تتابع نشاطاتهم اول باول.

واكد ان هدف الكشافة تخفيف المعاناة الانسانية بين صفوف الاقل قدرة على تحمل ما سببته الكارثة من ضغوط، وقال: "حين نقوم بالعمل الإغاثي فإننا نضع فيه القيمة الانسانية اولا دون اية اعتبارات اخرى وسنستمر بذلك كلما كان متاحا استنادا الى تقييم شامل للاحتياجات ضمن الموارد والقدرات المتاحة للوفاء بتلك الاحتياجات لانها تخفف المعانات الانسانية متى وجدت فقيمة الحياة هي الاسمى فكيف اذا كانت حياة اهلنا وناسنا في بيروت".

وأشار إلى "أن العمل الإغاثي الذي نقوم به سيبلسم بعض الجراح وعند تنفيذنا لهذا النهج بهذا المستوى فإننا نعي الدور البالغ الاهمية المجتمعي للحركة الكشفية وان الحق في تلقي المساعدة الانسانية ومنحها في مثل هذة الظروف مبدأ انساني اساسي ضمن مدونة السلوك الحضاري والعمل هنا لا يتعلق بالتفاصيل الميدانية على اهميتها بقدر تعلقه بالحفاظ على المستويات الراقية بالاستقلالية التطوعية والفعالية والتأثير الذي نصبوا اليه.






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 آب 2020 18:24