7 آب 2020 | 09:19

أخبار لبنان

نائبا بشري: لمتابعة التزام الوقاية من كورونا

نائبا بشري: لمتابعة التزام الوقاية من كورونا

صدر عن نائبي قضاء بشري ستريدا جعجع وجوزيف اسحق، البيان الآتي:

"بعد الأزمة - المحنة - الكارثة - المصيبة التي ألمت بلبنان عموما وبأهلنا المواطنين القاطنين في مدينة بيروت والمناطق المحيطة بها خصوصا، وتحت وطأة هول الفاجعة نتمنى من أهلنا في قضاء بشري الاستمرار بالوقاية المطلوبة من جائحة كورونا التي تتفشى من جديد ما ينبئ بخطر كبير يهدد لبنان ومنطقتنا. لذا نجد من واجبنا كنائبي القضاء أن ندق جرس الإنذار باكرا كي يتنبه الجميع إلى هذا الخطر الداهم على منطقتنا، ومن هذا المنطلق نطالب قائمقام المنطقة السيدة ربى شفشق بالحرص على أن يتم معاودة اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية منطقتنا، كما نتمنى على رئيس الإتحاد إيلي مخلوف ونائبه رئيس بلدية بشري فريدي كيروز وجميع رؤساء بلديات القضاء تحريك الإتحاد والبلديات من أجل إعادة تطبيق الإجراءات الوقائية التي كانوا قد قاموا بها سابقا مشكورين والتي برهنت فعاليتها في مكافحة هذا الوباء وبشهادة العالم أجمع".

وتابعا البيان: "ونطلب أيضا من مستشفى بشري الحكومي بشخص رئيس مجلس إدارتها الدكتور أنطوان جعجع ومديرها إيدي لظم وطاقمها الطبي والتمريضي والإداري أن يبقوا على أهبة الإستعداد والجهوزية كما كانوا دائما مشكورين والقيام بتطبيق كل الإجراءات اللازمة المطلوبة لمواجهة أي إحتمال لتفشي كورونا من جديد في منطقتنا. كما ندعو أهلنا في المنطقة إلى العودة إلى اتخاذ التدابير الوقائية الشخصية حماية لكبارنا الذين يعيشون بيننا والذين هم أكثر من يهددهم هذا الخطر والتمنع تلقائيا وبقرار شخصي عن التجمع في الأماكن العامة وتحاشي التجمعات في المنازل لأن الوقاية إن لم يتخذها كل فرد بذاته فلا يمكن فرض تطبيقها عبر الإجراءات والقرارات".

وختما: "في النهاية، نقول لأهلنا أنكم كما كنتم دائما وأبدا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقكم نحن على ثقة تامة بأنكم ستكونون هذه المرة أيضا على قدر المسؤولية وقدوة يتمثل بها الجميع في الإنضباطية والصلابة والمقاومة باعتبار أننا اليوم أمام مواجهة ومقاومة من نوع آخر إنها مقاومة إجتماعية طبية، ندعو أهلنا لكي يكونوا كما دائما مقدامين مقدمين فيها".

الوكالة الوطنية

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 آب 2020 09:19