7 آب 2020 | 14:44

أخبار لبنان

اجتماع موسع في دارة الجراح لبحث كيفية الوقوف الى جانب أهالي بيروت

تضامنا مع أهالينا في بيروت، وإثر الكارثة الكبيرة التي حلّت بالعاصمة من جرّاء الانفجار الكبير الذي دمر مرفأ بيروت وأحياء المدينة، مخلّفا ضحايا بالعشرات وجرحى بالآلاف وخسائر مادية فادحة في المباني والممتلكات، وبدعوة من تيار المستقبل، عقد لقاء موسع في دارة الوزير السابق جمال جراح في بلدة المرج، بحضور النائبين محمد القرعاوي وعاصم عراجي، ورؤساء اتحادات بلديات وبلديات في البقاعين الغربي والأوسط ومنسّقي التيار علي صفية وسعيد ياسين، ومروحة واسعة من الجمعيات المدنية والأهلية والكشفية والرياضية.

وقد تم التداول في السبل الآيلة للوقوف بجانب أهالينا في بيروت لمواجهة الكارثة الخطيرة التي حلت بالعاصمة، وما يمكن القيام به من دعم ومساعدة في عملية الانقاذ وتقديم المساعدات الانسانية المختلفة على المستويين الاجتماعي والطبي والمالي والتنسيق مع كافة المؤسسات الرسمية لهذه الغاية، وقد تقرر ما يلي :

أولا : تقوم هيئات المجتمع المدني والجمعيات الكشفية بالتنسيق مع البلديات بتنظيم عمل المتطوعين وتولي نقلهم والاشراف عليهم في المساعدة في إزالة الركام من مدينة بيروت والمساعدة في توزيع المساعدات.

ثانيا : تشكيل لجنة من رؤساء اتحادات البلديات والبلديات ومندوبين عن الجمعيات والأندية والهيئات الكشفية واللجان الصحية لمتابعة كل التفاصيل بشكل دقيق.

ثالثا : 

أ - تشكيل لجنة صحية من الأطباء لتكون على استعداد لتقديم المساعدة الطبية على كل المستويات، والتنسيق مع المؤسسات الصحية والمستشفيات في بيروت والبقاع . 

ب – إطلاق حملة واسعة في القرى والبلدات البقاعية للتبرع بالدم وتأمينها إلى المستشفيات بسرعة، لاسيما تلك التي تحتاج إلى وحدات دم فورية . 

رابعا : الابقاء على اللجنة بحالة انعقاد دائم لمتابعة الإجراءات والجهود والتنسيق ممع كافة الجهات الرسمية والأهلية والشعبية والموطنين الراغبين في المساعدة .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 آب 2020 14:44