7 آب 2020 | 15:03

أخبار لبنان

عون لا يستبعد فرضيّة الاعتداء الخارجي

عون لا يستبعد فرضيّة الاعتداء الخارجي

أكّد رئيس الجمهورية ميشال عون "اننا أمام تغييرات، وهنا يبدأ الكلام عن نظام جديد لذلك نحن أمام إعادة الرؤية بالنظر بنظامنا ما يعني انّ نظام التراضي مشلول".

وقال في دردشة مع الاعلاميين: "يجب أن تكون التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت سريعة وفورية ومن دون تسرّع وعلى القضاء التحرك بسرعة، وهناك مسؤوليات عدّة منها إدخال الأمونيوم والاهمال ووقوع الحادث وكيف دخل الأمونيوم الى المرفأ وكيف حفظت المتفجرات لسنوات عدّة ومرّ عليها حكومات عدّة".

وأضاف: "لم يحدد بعد سبب الانفجار فهناك احتمال تدخّل خارجي عبر صاروخ أو قنبلة أو أي عمل آخر وطلبت من ماكرون تزويدنا بصور جوية للانفجار وإذا لم توجد عندهم سنطلب من دول أخرى لتحديد ما إذا كان الاعتداء خارجي أو جراء النيران".

واعتبر الرئيس عون انّ "تحديد المسؤوليات يتمّ بالتدرّج ويحتاج إلى وقت ولا يمكن محاكمة الوزير أولاً والتحقيقات بدأت وعلى أساسها ستحدد المسؤوليات"، مضيفاً: "ما حدا مغطّى"، مشيراً إلى اننا "لسنا أمام تدويل الأزمة اللبنانية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 آب 2020 15:03