كورونا في لبنان ساعة بساعة

33948

إصابة مؤكدة

333

وفيات

14768

شفاء تام

10 آب 2020 | 17:07

أمن وقضاء

هذا هو مسار التحقيق عند احالة جريمة المرفأ الى المجلس العدلي

خاص- "مستقبل ويب"


مع إعلان مجلس الوزراء إحالة جريمة تفجير مرفأ بيروت الى المجلس العدلي، أعلى هيئة قضائية، يأخذ قرار النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات لجهة إحالة الموقوفين ال١٩ الى النيابة العامة العسكرية، على إعتبار ان من بين الضحايا عسكريون من الجيش وألامن العام ولمرور اربعة ايام  على مهلة التوقيف الاحتياطي، مسارا جديدا بإحالة الملف برمته الى المجلس العدلي الذي لا تقبل احكامه  اي طريق من طرق المراجعة.

على ان النائب العام التمييزي الذي يمثّل جهة الحق العام في الدعاوى المحالة امام المجلس العدلي يبقى ممسكا بمسار التحقيق في الجريمة والاشراف عليه، حيث تنحصر به مهمة الادعاء على المتورطين بعد ختم التحقيق واحالته الى المحقق العدلي الذي يتم تعيينه  من قبل وزير العدل بعد اقتراح وموافقة مجلس القضاء الاعلى عليه.

ويتولى المحقق العدلي استجواب المدعى عليهم واصدار مذكرات التوقيف اللازمة قبل ان يختم تحقيقاته ويحيلها الى النائب العام التمييزي لابداء مطالعته قبل اصدار قراره الاتهامي الذي يحال بموجبه المتهمون امام المجلس العدلي للمحاكمة، علما ان احكام المجلس مبرمة .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 آب 2020 17:07