12 آب 2020 | 14:10

أخبار لبنان

عراجي يحذر من التفشي السريع لكورونا

عراجي يحذر من التفشي السريع لكورونا

حذر رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي من التفشي السريع لفيروس الكورونا مترافقا" مع عدم الإلتزام بالإرشادات الوقائية من إرتداء الكمامة إلى التباعد الإجتماعي والتعقيم وكذلك إقامة المناسبات الإجتماعية (أفراح-أحزان) بدون أدنى مستوى من التدابير الوقائية.

ودعا النائب عراجي إلى التنبه لعدم قدرة المستشفيات الحكومية والخاصة من إستقبال المصابين بال covid 19 وخاصة الذين يحتاجون الدخول إلى قسم العناية المركزة وذلك لعدم وجود أسرة كافية بهذه الأقسام بعد المآساة الإنسانية التي حلت بلبنان من جراء إنفجار المرفأ، فأقسام العناية مليئة بالجرحى الذين قد يحتاجون البقاء في المستشفى لفترة طويلة وقد يؤدي ذلك إلى عدم إستيعاب المستشفيات المرضى المصابين بالكورونا.

وبعد تواصل النائب عراجي مع موزير الصحة المستقيل تم الإتفاق على تخصيص أكثر من مستشفى ميداني لمرضى الكورونا وخاصة أن رئيس مجلس إدارة مستشفى رفيق الحريري فراس أبيض أعلن عن إمتلاء قسم الكورونا بالمستشفى وهذا مؤشر خطير، بعد تزايد أعداد المصابين بالفايروس وإرتفاع حالات الوفيات خلال الأيام القليلة الماضية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 آب 2020 14:10