13 آب 2020 | 09:43

أخبار لبنان

الشريف: العمل في مرفأ طرابلس لأيام قارب العمل في أشهر

أوضح مستشار الرئيس نجيب ميقاتي، خلدون الشريف، أنّ مرفأ طرابلس يحتاج إلى "تأمين كشافين وتسهيل جمركي واداري مركزي والى تحسين وتخفيض سعر الخدمات"، مؤكداً أنّ عمل كتلة "الوسط المستقل" سيتركز على هذه الجوانب، وذلك في أعقاب تفجير مرفأ بيروت.

وكتب في منشور عبر حسابيه على "فيسبوك" و"تويتر" عقب جولة تفقدية في مرفأ طرابلس: "في زيارتنا الى مرفأ طرابلس اكتشفنا ان العمل فيه لأيام قارب العمل في اشهر. اذ أُفرِغت 3000 حاوية في 4 ايام. هو يحتاج فقط الى تأمين كشافين وتسهيل جمركي واداري مركزي والى تحسين وتخفيض سعر الخدمات فيه كي يجذب التجار. وهذا ما سنعمل عليه. الكلام السلبي عن العمل فيه غير صحيح. الى الأمام. بيروت القلب وطرابلس الرئة".

وقال:"لى مستوى أزمة النفايات في طرابلس، كتب الشريف: "وفي زيارتنا الى مركز المحافظة، طلبنا من المحافظ ورئيس اتحاد بلديات الفيحاء الا يكتفيا بالمراسلات لحل مشكلة غازات وسوائل جبل النفايات التي تعطلت مضخاتها. بل ان يبادرا برفع الأخطار دون ابطاء اذ تقع المسؤولية كاملة على الحكومة والإدارات المحلية ووعدانا بذلك".

أضاف:"ي ما يتعلّق بفيروس كورونا المستجد، أكّد الشريف ما يلي: "اما بالنسبة الى الكورونا، فقد طالبنا وزارة الصحة اجراء فحوصات كثيفة ومن الداخلية عزل المصابين او البؤر في المناطق ذو الكثافة العالية. كما ونناشد كل الناس وضع الكمامات والتزام التباعد وشروط النظافة الملزمة في الغسل والتعقيم".

المصدر: لبنان 24

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 آب 2020 09:43