كورونا في لبنان ساعة بساعة

72186

إصابة مؤكدة

579

وفيات

35802

شفاء تام

14 آب 2020 | 16:38

فن

نجوم عالميون يتبرعون للبنانيين ضحايا انفجار المرفأ


هز انفجار مرفأ بيروت النجوم العالميين الذين سارعوا من اليوم الاول إلى التضامن مع لبنان، وقام قسم كبير منهم بتقديم مساعدات مالية للضحايا انفجار مرفأ بيروت، وللصليب الاحمر اللبناني.

فقد تبرع المغني الكندي ذا ويكند بمبلغ 300 ألف دولار .

وأعلن ذلك مدير أعماله اللبناني وسيم الصليبي عبر حسابه على "إنستغرام"، اليوم الخميس، كاشفاً أن التبرعات ستُقدم إلى الصليب الأحمر اللبناني ومركز سرطان الأطفال في لبنان.

كما تبرعت عارضة الأزياء الأميركية من أصول فلسطينية بيلا حديد بمبلغ مالي للصليب الاحمر اللبناني ودعت الى الانضمام الى حملة لجمع التبرعات

وأعربت عن حزنها العميق تجاه ما حدث في بيروت، ونشرت على حسابها على انستغرام، فيديو قصيراً يظهر سيدة بيروتية مسنّة تعزف البيانو في منزل متضرر جراء الإنفجار. حديد ذيلت الفيديو بمنشور قالت فيه: «عيناي وقلبي يبكيان من أجلك لبنان، فقد توفّي أكثر من 150 شخصاً وأصيب الآلاف...أنا آسفة لتحمّلكم هذه الكارثة إخوتي وأخواتي... سأرسل تبرعاتي إلى الصليب الأحمر اللبناني وإلى جميع المنظّمات الإنسانيّة التي تعمل على الأرض في بيروت والمرفقة أسماؤها في هذا المنشور، أتمنى أن تنضمّوا إليّ في هذه المبادرة، فهناك أكثر من 300 ألف شخص تشردوا».

بدورها انضمت النجمة أريانا غراندي الى قائمة المتبرعين وغرّدت قائلة: « قلبي، قوّتي، وتعازيّ للبنان ولجميع من طالته هذه المأساة. أرجوكم شاركوني المساعدة والدعم لنخفّف من التأثير الكارثي لانفجار بيروت».

أما النجم الأميركي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين، فقد قدما دعماً مادياً قدّر بمئة ألف دولار للجمعيات الخيرية اللبنانية.

وأعلنت النجمة الأمريكية مادونا هذا الأسبوع أنها وطفليها، ديفيد باندا وميرسي جيمس، يستضيفون مزادا فنيًا لدعم مئات الآلاف الذين أصبحوا بلا مأوى بعد الانفجار المميت.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 آب 2020 16:38