18 آب 2020 | 10:07

أخبار لبنان

نجار: هل سنصل الى كل الحقيقة في جريمة اغتيال الحريري ورفاقه؟

نجار: هل سنصل الى كل الحقيقة في جريمة اغتيال الحريري ورفاقه؟


أشار الوزير السابق ابراهيم النجار في حديث لصوت لبنان الى ان استئناف الحكم الصادر في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه يكون امام المحكمة الدولية، والسؤال المطروح: هل يمكن تقديم استئناف من دون موكل معروف او على قيد الحياة؟

واضاف: حق الاستئناف مفتوح امام المتهمين والادعاء العام خلال ثلاثين يوماً من تاريخ صدور القرار، ولا ارى امكانية لان تنفذ الحكومة مطلب المحكمة الدولية بتوقيف المتهمين، وعندما سيصدر الحكم يسلم للسلطات اللبنانية وفقاً لمذكرات التفاهم الموقعة مع المحكمة الدولية، وذلك كي تبادر بمعاملات التبليغ، وهي مجبرة على التعاون، لكن اتوقع الا تتمكن من فعل شيء، ولا ارى اي امكانية لان تنفذ ما

يطلب منها.

الوزير نجار قال: قد نعرف الحقيقة ببعض الامور، ولكن هل ستقول المحكمة لماذا تم الاغتيال؟ وبرأيي الحقيقة تبقى موضع بحث لان ثمة اجهزة داخلية واقليمية ودولية لم تساهم في البحث عنها، ولست متأكداً ان من تتم محاكتهم اليوم كانوا وحدهم من ساهم بخلق القرار الذي رافق اقتراف الجريمة المروعة.

وختم نجار كلامه قائلاً: لن اقيم الحكم الذي سيصدر عن المحكمة وساحتفظ بالصمت، لكن اتساءل مع اللبنانيين، بعد 15 سنة ونصف مليار دولار هي كلفة تمويل المحكمة الدولية، هل ستتعظ الحكومة اللبنانية؟ وهل سنصل الى كل الحقيقة؟ واين لبنان الحق الذي نعرفه؟


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 آب 2020 10:07