19 آب 2020 | 11:35

أخبار لبنان

شدياق عرضت مع نائب ألماني مبادرة "Ground 0" لمساعدة اللبنانيين على تجاوز المحنة

شدياق عرضت مع نائب ألماني مبادرة

إستقبلت الوزيرة السابقة مي شدياق رئيسة لجنة إغاثة بيروت ومبادرة "Ground 0" النائب الألماني عن حزب الإتحاد الديمقراطي المسيحي ماريون ويندت يرافقه ممثل مؤسسة كونراد أديناور في لبنان مالت غاير، في حضور مسؤولة العلاقات مع الأحزاب الدولية في حزب "القوات اللبنانية" إلسي عويس.

قدمت شدياق للوفد لمحة عن نشاطات الإغاثة التي تقدمها مبادرة "Ground 0" من خلال الجمعيات المرتبطة بها "RICA" و"CMA" و"CDDG" بالتعاون مع مئات المتطوعين، ودعت ضيفها "لمساعدة اللبنانيين على تجاوز هذه المحنة الناتجة عن الإنفجار الذي يعتبر الرابع تاريخيا لناحية حجمه والأضرار الناجمة عنه".

وأبدى ويندت، من جهته، استعداد بلاده للوقوف إلى جانب اللبنانيين وتقديم المساعدة وحرصه "على أن تصل المساعدات إلى مستحقيها مباشرة"، واعدا بدراسة الطلبات التي قدمتها شدياق.

بعد اللقاء، صرحت شدياق بأنها أطلعت الوفد على النشاطات التي بدأتها الجمعيات المنضوية تحت عباءة مبادرة "Ground 0" والرسائل الموجهة إلى وزارة التنمية الألمانية إضافة إلى بعض المسؤولين لطلب مساعدة المواطنين في المناطق المنكوبة.

وقال النائب الألماني إنه جاء إلى لبنان "لدعم اللبنانيين ومساعدتهم لتجاوز هذه المحنة التي لا يمكن حصرها بالأضرار الناجمة عن الإنفجار بل بالأزمة الإقتصادية". وأوضح أنه عاين الأضرار لجهة فقدان الأرواح والعديد من الجرحى وخسارة الكثير من المنازل، وأن "الوقت الآن هو للمساعدة". وقال: "نحن منفتحون على مساعدة مبادرة "Ground 0" وتقديم المساعدات المالية والدعم السياسي".

وتوجه بالشكر لجميع المساهمين مشددا على "ضرورة الإصلاح السياسي في لبنان حتى يمكن الحديث عن الخطط المستقبلية فيه".

الوكالة الوطنية

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 آب 2020 11:35