24 آب 2020 | 18:20

أمن وقضاء

لقاء بين وزير الدفاع الإيطالي وعكر.. وتأكيد على التعاون بين الجيشين

لقاء بين وزير الدفاع الإيطالي وعكر.. وتأكيد على التعاون بين الجيشين

إستقبلت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وزير الدفاع الإيطالي لورينزو وتناول اللقاء الأوضاع والتطورات في لبنان، والمساعدات الإيطالية التي وصلت وتصل الى لبنان جوا وبحرا من الدولة الإيطالية، لا سيما منها المستشفى الميداني الذي وصل على متن السفينة (سان جوستو) والذي سيتم وضعه في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث لمساعدة جرحى الإنفجار ومرضى كورونا،إضافة الى المساعدات والمستلزمات الطبية.

وأكد الوزيرغويريني للوزيرة عكر، أن إيطاليا تعرب عن حزنها العميق لما حصل جراء إنفجار مرفأ بيروت، مشددا على أن إيطاليا تقف دائما الى جانب الشعب اللبناني في هذه المحنة،ومبديا إستعداد بلاده الدائم لدعم لبنان، كما أثنى على الجهود الكبيرة التي يقوم بها الجيش اللبناني في هذه المرحلة لا سيما التنسيق في عملية تسلم المساعدات.

من جهتها، نوهت عكر بالجهود الإيطالية المبذولة من أجل مساعدة لبنان لتخطي هذه المحنة وتداعياتها، وشكرت إيطاليا حكومة وشعبا على الدعم المستمر للبنان، كما شكرت الوزيرغويريني على زيارته ومواكبته للمساعدات، مؤكدة على إستمرار التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والإيطالي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 آب 2020 18:20