27 آب 2020 | 11:03

أخبار لبنان

وزير الخارجية الكندي: الحل بحكومة إصلاحات

أكّد وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين أنّ كندا تقف إلى جانب لبنان.

وقال بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في بعبدا لتنسيق عمليات الإغاثة بعد الانفجار في مرفأ بيروت: "نريد أن نكون جزءاً من إعادة الإعمار بعد الانفجار".

أضاف:"مفتاح الحلّ يبدأ بتأليف حكومة تعمل على الإصلاحات، الفساد في لبنان يجب أن يتوقّف كما يجب الإستماع إلى صرخة الشارع".

وكان شامبين قد التقى صباحاً وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة في قصر بسترس، حيث أعلن بعد اللقاء أن "كندا قدّمت 30 مليون دولار للمساعدة بعد الانفجار في مرفا بيروت"، مشدداً على "ضرورة الإصلاحات لمباشرة الدعم".

بدوره، أكد وهبة أنّ "الروابط مستمرة بين كندا ولبنان والوزير شامباين وضع كل امكانات كندا بتصرفنا لا سيما لجهة مساعدة المتضررين والمساعدات على المديين المتوسط والطويل بعد اتمام الاصلاحات المطلوبة من الجانب اللبناني".

وقال: "كندا دولة صديقة تحتضن جالية لبنانية نفتخر بإنجازاتها ووزير خارجيتها وضع كلّ إمكانات كندا في تصرّفنا وهم مستعدّون لتقديم المساعدات اللازمة بعد الانفجار".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 آب 2020 11:03