1 أيلول 2020 | 16:01

أخبار لبنان

بعد الحديث عن عمليات تحرش..محافظ بيروت يتحرك


على اثر تداول أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي حول عمليات تحرش حصلت من قبل موظف في بلدية بيروت بحق زميلاته في العمل.

وحرصاً منها على المصادقية، يهم دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت أن توضح للرأي العام التالي :

فور علم محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود بالموضوع من خلال شكوى وصلته بتاريخ 24-8-2020،طلب من مصلحة التفتيش في البلدية التحرك فوراً وإجراء التحقيقات اللازمة وإفادته بالسرعة الممكنة بسبب حساسية الموضوع .

إن محافظ بيروت القاضي مروان عبود حريص أشد الحرص على كرامة جميع موظفي البلدية دون استثناء، وفي حال ثبوت الأمر موضوع الشكوى، سيتخذ المحافظ عبود أقصى الإجراءات التي يسمح بها القانون لكي يكون المرتكب عبرة لغيره ولمن تسول له نفسه القيام بمثل تلك الأعمال التي تمس بالقيم الأخلاقية والمجتمعية التى طالما حافظ عليها مجتمعنا اللبناني .

مع الإشارة إلى أن هذه الأعمال المزعومة في حال ثبوتها فهي تعود للفترات السابقة الواقعة بين 2013 و2019، أي قبل استلام القاضي عبود لمهامه محافظاً لمدينة بيروت.

وفي بيان ثان، أوضحت دائرة العلاقات العامة في البلدية أن "الموظف المذكور كان أحيل في عهد المحافظ القاضي زياد شبيب على مصلحة التفتيش والتحقيق معه بمخالفات ادارية واخلاقية عدة قام بارتكابها. كما تمت إحالته على الهيئة العليا للتأديب لمخالفات إدارية لا علاقة لها بالتحرش الجنسي وصدرت في حقه عقوبة إيقاف عن العمل لمدة ستة أشهر من دون راتب بناء على قرار الهيئة رقم 2016/10".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 أيلول 2020 16:01