2 أيلول 2020 | 19:00

أخبار لبنان

المفتي سوسان: آلية وقائية لغسل ودفن موتى الكورونا

المفتي سوسان: آلية وقائية لغسل ودفن موتى الكورونا

أعلن مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان عن" آلية خاصة بدفن الموتى المصابين بفيروس كورونا في مقبرة صيدا" ..

واثر ترؤسه في مكتبه بدار الافتاء في المدينة اجتماعا خصص لترتيب آليات الدفن للموتى المصابين بفيروس كورونا وفق الآليات الشرعية والصحية، حضره الشيخ محمود سمهون والشيخ حسن عبد العال وأعضاء من لجنة مقبرة صيدا، ومدير وحدة الطوارئ والكوارث في بلدية صيدا مصطفى حجازي، ومدير جمعية الشفاء الطبية رمزي كريم، ووفد من الإسعاف الشعبي ، ووفد من جمعية صلة ومشغل خيوط،و تم خلاله التباحث في آليات الدفن الصحي والشرعي، وتوزيع المهام بين الجهات الحاضرة، انطلاقًا من الواجب الشرعي والإنساني، لفت المفتي سوسان الى انه سيتم تخصيص مغسل خاص بالمقبرة لتغسيل وتكفين الميت المصاب بالفيروس. وقال "كذلك طلبنا من ادارة مستشفى صيدا الحكومي ان يتم تخصيص غرفة للموتى المصابين بالفيروس يتم فيها تغسيل وتجهيز الميت ومن ثم نقله مباشرة الى المقبرة لتتم الصلاة عليه".

وأمل سوسان ان لا تسجل مزيد من الوفيات بهذا الوباء، سائلًا الله سبحانه وتعالى أن يرفع الوباء والبلاء عن أهلنا ومدينتنا ووطننا، ومتوجها بالشكر إلى الجهات المساهمة في الحماية و الوقاية من خطر هذه الجائحة. 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 أيلول 2020 19:00