كورونا في لبنان ساعة بساعة

33948

إصابة مؤكدة

333

وفيات

14768

شفاء تام

6 أيلول 2020 | 19:36

أخبار لبنان

لقاء مصالحة في سفينة القيطع: البعريني لتحميل من يعرقل التأليف المسؤولية.. وطليس: لإنصاف عكار

رعت لجنة الصلح المؤلفة من السادة: عضو كتلة المستقبل النائب وليد البعريني، الشيخ علي طليس، الشيخ مالك جديدة، العميد كرم مراد والعميد المتقاعد فاروق حمزة"، مصالحة جرت مساء اليوم في القاعة العامة لبلدة سفينة القيطع، بين أشخاص من آل عبدالرزاق على خلفية إشكال سابق.

حضر اللقاء النائب وليد البعريني، رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى السابق الشيخ علي طليس، العقيد ميلاد طعوم ممثلًا مدير مخابرات الشمال العميد كرم مراد، رئيس بلدية سفينة القيطع خلدون عبدالرزاق ورؤساء البلدية السابقون ومخاتير وأهالي البلدة.

استهلّ اللقاء بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية من العميد فاروق حمزة رحب فيها بجميع الحضور وشكر لجنة الصلح "النائب وليد البعريني والشيخ علي طليس والشيخ مالك جديدة والمخاتير ورؤساء البلدية والعقيد طعوم ممثل العميد كرم مراد".



أضاف: نحن اليوم نصالح ونصفح وننسى ونشكر إخواننا في آل عبدالرزاق على تجاوبهم مع المساعي لإتمام هذا الصلح الأبيض".

جديدة

وقال الشيخ مالك جديدة:"نحن على مائدة بيت واحد بين أهل وأحباب وأسأل الله تعالى أن يبارك هذا الصلح. يجب أن نبقى مع الكلمة الطيبة ومع الأخوة الطيبة. من هنا أبارك هذا اللقاء بين الإخوة. وأتمنى أن لا نظلم أنفسنا بخلافات ونحرم أنفسنا، بعد أن حرمتنا الدولة الكثير من حقوقنا".

طليس

وحيا الشيخ علي طليس في كلمته الجيش اللبناني بقيادة العماد جوزيف عون وقال:"كل أبناء البلدة هم إخوة لنا.. أهلنا في آل عبدالرزاق نحن نحبكم ولا نتمنى أن نرى في يوم من الأيام أي خلاف بينكم.

أضاف: إن رعاية الدولة ومؤسساتها لعكار لطالما كانت ضعيفة ولم يكن هناك إنماء متوازن خصوصًا في عكار. ولعل هذا هو السبب الرئيسي للبطالة التي يعانيها شبابنا.. هناك حكومة جديدة نتمنى لها التوفيق ونتمنى من الرئيس المكلف إنصاف عكار بالتشيكلة الحكومية وكذلك بالمشاريع، لنكون فعلًا شركاء بالوطنية والوفاء.

وختم: نسأل الله أن يدوم الوفاق بين الجميع في عكار هذه المنطقة التي تمثل بنسيجها وتعايشها أجمل صورة عن لبنان المحبة.

البعريني

وفي الختام تحدث النائب وليد البعريني وقال:أهلي في السفينة لكم في قلبي محبة ومودة. وأحيي كل الجهود التي بذلت للوصول إلى هذه المصالحة بين الأهل والإخوة في آل عبدالرزاق.

أضاف: في السياسة، ننتظر تشكيل حكومة سعى الرئيس سعد الحريري ورؤساء الحكومات السابقون أن تكون إنقاذية برئاسة الأخ مصطفى أديب. ولقد بدأنا نسمع عن عقبات وعراقيل يضعها البعض أمام التشكيل، تشبه ما كان يحصل في السابق. من هنا أحذر المعرقلين والمعطلين، وأطالب بأن يعرّى المعرقل وأن يحمّل المسؤولية الكاملة، لأنه يضيّع فرصة الإنقاذ على لبنان واللبنانيين، فرصة وقف الإنهيار الحاصل.

وختم: نحن في عكار لسنا على الهامش بل نحن رافعة هذا الوطن.






تحرير: مايز عبيد

تصوير: عامر عثمان

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 أيلول 2020 19:36