9 أيلول 2020 | 12:11

أخبار لبنان

"الشباب التقدمي": استنساخ النظام البوليسي على طلاب "اللبنانية" جريمة

لفتت" منظمة الشباب التقدمي"  الى أنه "في بيان أشبه ببلاغ رقم 1، أطلت علينا إدارة الجامعة اللبنانية في بيان تمنع وتقمع فيه أي محاولة من الطلاب للإنتقاد او التعبير عن رأيهم في الجامعة وإدارتها وإجراءاتها؛ وهي محطة ضمن مسار طويل سبق وبدأته الإدارة في دعاويها القضائية على وسائل الإعلام، وفي عدم إجراء الإنتخابات الطلابية.

 ودعت المنظمة في بيان إدارة الجامعة "الى مراعاة هموم الطالب وأن تنصرف إلى العمل لإقامة الاصلاحات الضرورية، اللوجيستية والاكاديمية، والعمل على توفير كل الامكانات الحديثة لمواكبة التعليم عن بعد والحفاظ على سلامة الطلاب والطاقم التعليمي والاداري".

وذكرت" بضرورة احترام حق الطالب في التعبير عن رأيه والمطالبة بحقوقه الأكاديمية واللوجستية وفق الأطر القانونية المسموح بها؛ فمحاولات استنساخ النظام البوليسي السائد في البلاد ونقله الى حرم الجامعة وتطبيقه على الطلاب، جريمة اخرى بحق الطلاب تضاف الى لائحة طويلة من التقصير تجاه الجامعة اللبنانية وطلابها".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 أيلول 2020 12:11