11 أيلول 2020 | 17:50

المنسقيات و القطاعات

سوبرة: نتطلع الى بناء الوطن الآمن والمستقر والمزدهر

سوبرة: نتطلع الى بناء الوطن الآمن والمستقر والمزدهر

رأى منسق عام بيروت في "تيار المستقبل" د.سامر سوبرة أن "شهراً مر على ‫انفجار مرفأ بيروت‬ المروع والتعويضات السريعة والمنصفة والفعالة ما زالت شعارات فارغة كبقية وعودهم الاصلاحية واكاذيب بناء الدولة ومؤسساتها ".

واعتبر ، في بيان، ان "التحقيقات لكشف اسباب الزلزال الذي ضرب العاصمة وخلف دمارا هائلا في العاصمة ، ما زالت تائهة في دهاليز التسويف والتلكؤ والبحث عن سينياريوهات ركيكة وروايات مشبوهة لحماية المجرمين والفاسدين الحقيقيين والمنظومة الظلامية التي امعنت في تدمير الموؤسسات الدستورية وتعطيل دورها واثبتت فشلها في ادارة الازمات التي يمر بها الوطن والتي اصبح عجزها عن بناء وطن وحماية مؤسساته وشعبه واضحا وجليا ليس فقط امام اللبنانيين بل امام العالم العربي والغربي والدولي".

أضاف"فيما ينتظر اللبنانيون بارقة امل تسهم في تحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والامنية تغيب السلطة السياسية الحالية عن القيام بدورها المطلوب منها لمواجهة تداعيات هذا الانفجار المدمر، منصرفة الى الحفاظ على مكتسابتها ومصالحها متمادية في الاهمال الفادح والتقصير والذي شهدنا فصلا جديدا منه في حريق المرفأ المستجد ما اعاد الى اذهان اللبنانين مشهد مجزرة ٤آب ".

اضاف: "اننا نتطلع الى بناء الوطن الآمن والمستقر والمزدهر الذي يحفظ كرامة الناس ويلبي مطالبهم بالاصلاح ويتلاقى وطموحات الشباب ليتوقف نزيف الهجرة المتواصل بحثا عن فرص لحياة افضل".

وأكد ان السبيل الوحيد لتحقيق هذه الاهداف هو بوضع مصلحة لبنان اولوية وأعادته الى موقعه الطبيعي في العالم العربي بعيدا عن المحاور الاقليمية لانقاذه من الانهيار الشامل.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 أيلول 2020 17:50