14 أيلول 2020 | 14:16

أخبار لبنان

بدء اخلاء"مجمع الأوزاعي للنازحين في صيدا": 14 عائلة غادرت وأخرى تنتظر"البديل"!


على أثر تقدم  ادارة كلية الإمام الأوزاعي في بيروت عبر القضاء المختص بطلب اخلاء مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين الواقع عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا وحصولها على قرار قضائي بالإخلاء من اجل اعادة مبانيه المملوكة للكلية اليها ، باشرت الجهات المختصة وبالتنسيق مع بلدية صيدا التي تشرف على المجمع بإجراءات عملية تهدف لإخلاء  مباني المجمع . 

وعلم في هذا السياق ان القضاء المختص كلف احد الأجهزة الأمنية بدراسة اوضاع كل عائلة من العائلات القاطنة في المجمع واستدعاء من يمثلها وتوجيه انذارات لهم بالاخلاء ،  وبناء عليه تم حتى الآن اخلاء نحو 14 غرفة من المجمع من قاطنيها الذين تبين انهم ميسورون ويستطيعون تأمين مساكن بديلة  فانتقلوا الى اماكن أخرى .. فيما اعطيت مهلة لغير القادرين منهم على تأمين البديل لترتيب اوضاعهم . 

 رئيس بلدية صيدا محمد السعودي اكد لـ" مستقبل ويب " ان قرار اخلاء المجمع قد اتخذ وان الموضوع الآن بين يدي القضاء الذي كلف الأجهزة الأمنية بتنفيذ القرار  بالطريقة مناسبة وعلى مراحل وفقاً لظروف واوضاع كل عائلة .. 

ومن جهته قال مسؤول ملف النازحين في بلدية صيدا عضو المجلس البلدي كامل كزبر ان هناك ايضاً تواصلاً مع مفوضية الأمم المتحدة المعنية اساساً بهذا الملف للنظر في امكانية تأمين مساكين بديلة للعائلات السورية غير القادرة .

ويشغل أكثر من 700 نازح سوري مجمع الأوزاعي في صيدا وغالبيتهم من العشائر والبدو . وهو يعتبر أكبر تجمع بشري للنازحين السوريين في الجنوب اللبناني.

 

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 أيلول 2020 14:16