كورونا في لبنان ساعة بساعة

72186

إصابة مؤكدة

579

وفيات

35802

شفاء تام

17 أيلول 2020 | 22:46

عرب وعالم

مسؤول أميركي: "حزب الله"أنشأ مخابئ لنيترات الأمونيوم في أوروبا

مسؤول أميركي:

كشف مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أنّ "حزب الله يهرب متفجرات، بما في ذلك نيترات الأمونيوم، إلى أوروبا حيث يمتلك شبكة من المخازن والمخابئ"، بحسب ما أفاد موقع thenational.ae.

وقال السفير ناثان سيلز، منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية للصحافيين: "اليوم تكشف الحكومة الأميركية النقاب عن معلومات جديدة حول وجود حزب الله في أوروبا. منذ العام 2012، أنشأ حزب الله مخابئ نيترات الأمونيوم في كل أنحاء أوروبا من خلال نقل مجموعات الإسعافات الأولية التي تحتوي على المادة. واليوم، يمكنني الكشف عن نقل هذه المخابئ عبر بلجيكا إلى فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا".

وأضاف: "يمكنني أيضاً أن أكشف عن اكتشاف أو تدمير مخابئ كبيرة لنيترات الأمونيوم في فرنسا واليونان وإيطاليا. ولدينا الأسباب للاعتقاد بأن هذا النشاط لا يزال مستمرًا".

وأعلن سيلز أنّه "اعتباراً من العام 2018، كانت مخابئ نيترات الأمونيوم لا تزال محل شك في كل أنحاء أوروبا، وربما في اليونان وإيطاليا وإسبانيا"، موضحًا أنّ "الخطوة التي اتخذها حزب الله قادرة على شن هجمات إرهابية".

وقال: "حزب الله يخزن هذه الأسلحة في مكانها حتى يتمكن من شن هجمات إرهابية كبيرة كلما رأى أسياده في طهران ذلك ضرورياً"، مضيفًا: "هذا ليس ما تتوقعونه من منظمة سياسية، لكنه بالضبط ما تتوقعونه من منظمة إرهابية".

وأكّد سيلز أنّ "حكومة الولايات المتحدة تحث الحكومات الأوروبية على إنهاء التمييز بين الجناحين السياسي والعسكري لحزب الله وتصنيف الحزب على أنه جماعة إرهابية"، مشيرا إلى أنّ المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وليتوانيا اتخذت مثل هذه الخطوة بينما لا يزال الاتحاد الأوروبي وفرنسا يفرقان بين الجناحين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 أيلول 2020 22:46