كورونا في لبنان ساعة بساعة

72186

إصابة مؤكدة

579

وفيات

35802

شفاء تام

20 أيلول 2020 | 22:58

أخبار لبنان

أبو فاعور: المبادرة الفرنسية مستمرة

أبو فاعور: المبادرة الفرنسية مستمرة


لفت النائب وائل ابو فاعور الى ان زيارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط إلى باريس هي زيارة خاصة، لكن ذلك لا يعني أنها كانت بعيدة عن السياسية، ذلك ان هناك علاقة خاصة بينه وبين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وكذلك مع الرئاسة الفرنسية وهو لعب دورًا لمحاولة دفع المبادرة الفرنسية قدمًا.

ابو فاعور وفي حديث عبر "الجديد" قال: "المبادرة الفرنسية مستمرة ولم نلمس ان الادارة الفرنسية ادارت الظهر لنا ولكن علينا ايجاد المخرج لتصويب النقاش، مؤكدًا أن الفرنسيين لا يزالون يبذلون الجهد والاتصال مع الجميع".

أضاف: "علينا تشكيل حكومة مقنعة للداخل والخارج تقوم بالإصلاحات ومن ثم مناقشة الوضع الاقتصادي والعلاقات مع العرب، مشيرا الى انه ولأول مرة نمر بأزمة ولا احد من العرب الى جانبنا للمساعدة، مشددا على ان بداية الطريق تكون بإعادة النقاش الى الاطار السياسي وليس الطائفي".

ورأى ابو فاعور انه "لمجرد عودة النقاش الى الاطار السياسي نكون قد قطعنا نصف المسار، وهذا هو رأينا وقد عبّرنا عنه لمختلف الافرقاء، وقد يكون هذا هو المخرج للنزول عن الشجرة".

واشار الى ان الامور صعبة، والمواقف اليوم بيّنت ذلك، موضحًا أن ليس هناك مهلة للمبادرة الفرنسية وأردف: "العقلاء كثر".

ولفت الى ان الافرقاء لا ذريعة لديهم لعدم النزول عن الشجرة فالبلد لا يحتمل عكس ذلك، كاشفا عن اتصالات للاشتراكي مع الحريري وبري وميقاتي، مؤكدا اننا جزء من المشهد، لذلك لا اعتقد ان الامور حتى اللحظة مقفلة.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 أيلول 2020 22:58