27 أيلول 2020 | 15:25

أخبار لبنان

الأنروا : 942 حالة كورونا و 23 وفاة بين لاجئي فلسطين


أعلنت وكالة الأنروا في بيان أن" العدد الإجمالي لحالات كوفيد-19 بين أوساط لاجئي فلسطين في لبنان منذ تفشي الفيروس ارتفع إلى 942 حالة مع 330 حالة نشطة و 23 حالة وفاة حتى تاريخ 26 أيلول/ سبتمبر ".

وبحسب بيان الوكالة " تواصل الأونروا متابعة الحالات الجديدة وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة واللجان الشعبية وجميع شركائها. كما تواصل الوكالة تغطية تكاليف جميع الحالات المثبت اصابتها والتي تتطلب العلاج في المستشفى، وتستقبل الوكالة لاجئي فلسطين في مركز العزل في سبلين في حال لم تكن هناك امكانية لعزل أنفسهم في المنزل".

واشارت الوكالة الى أنها "بالنسبة للإستشفاء، تلتزم بتسعيرة وزارة الصحة العامة وسياسة الوزارة لمعالجة المرضى الذين يدخلون المستشفيات" وانها لن تغطي الأدوية - داخل المستشفى لعلاج كوفيد-19 - التي لا تكون معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة".

وأكدت الأنروا أنها " لا تزال ملتزمة بإجراء الفحوصات بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والشركاء. بسبب الضغط على المختبرات، وإن النهج المطبق في كل المناطق وعلى الجميع سواء لبنانيين أو فلسطينيين أو غيرهم هو التركيز على اجراء الفحوصات للمخالطين المباشرين (المقيمين في نفس المكان) وأولئك الذين تظهر عليهم الأعراض" . وأنه "بسبب الزيادة الكبيرة في عدد الحالات المسجلة في مخيم البداوي وبر الياس، ستجري الوكالة بالتعاون مع مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مزيدًا من الفحوصات للمخالطين المباشرين من الأقارب المقربين للمصابين في هاتين المنطقتين".

واضافت الأنروا في بيانها " ان قدرتها على السيطرة على انتشار الفيروس تظل محدودة ان لم يكن هناك التزام من الجميع بالإجراءات الوقائية واحترام المسؤولية الفردية والجماعية".

رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 أيلول 2020 15:25